السعودية تعيد 5 حجاج كويتيين لحملهم تصاريح مزورة

نشر في 01-10-2014 | 00:17
آخر تحديث 01-10-2014 | 00:17
No Image Caption
حصلوا عليها دون علمهم بحقيقة تزويرها
أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عادل الفلاح أن السلطات السعودية أعادت خمسة حجاج كويتيين لحملهم تصاريح حج مزورة، مؤكداً أن إجراءات التدقيق في المنافذ الحدودية للمملكة مُشددة، ولا تستثني أحداً حتى مسؤولي البعثات الرسمية.

وصرح الفلاح أمس بأن "بعض الإخوة الحجاج وقعوا في حرج مع السلطات السعودية لثقتهم بأناس آخرين أعطوهم تصاريح مزورة دون علمهم بحقيقة تزويرها".

وأكد أن "مسألة المرور بغير تصريح إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة صعبة جداً"، مضيفاً "إنْ كان بعض الحجاج استطاعوا ذلك في السنوات الماضية فالأمور مختلفة هذا العام، وهو ما لمسته شخصياً، إذ تم التدقيق في اسمي وبياناتي رغم حملي جواز سفر دبلوماسياً وتصريحاً رسمياً للحج وشهادة رئاسة البعثة".

وأضاف أن البعثة عالجت مشكلة أخرى تخص بعض إداريي الحملات الذين خالفوا التعليمات الرسمية التي أبلغتهم بها السلطات السعودية عبر وزارة الأوقاف، والتي تحظر دخولهم المملكة مرتدين لباس الإحرام، أو النزول به في صالة الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة. وحذّر الفلاح الحجاج من حمل تصاريح حج مزورة للدخول بها إلى الأراضي السعودية، لافتاً إلى "لجوء بعض الحجاج إلى حمل نسخ مصورة من تصاريح حج بعد طمس اسم الحاج المصرح له الوارد في التصريح الأصلي وكتابة اسم شخص آخر في النسخة المصورة".

back to top