الطرقي رامٍ من ذهب

نشر في 01-10-2014 | 00:13
آخر تحديث 01-10-2014 | 00:13
الرماية تضيف ذهبية وفضية للكويت ... وترفع الحصيلة إلى 8 ميداليات

رفع منتخب الرماية حصيلة الكويت إلى ثماني ميداليات، بعد فوز الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي بذهبية فردي السكيت وفضية الفرق.
أضافت الكويت ميدالية ذهبية جديدة وأخرى فضية في منافسات الرماية على الأطباق الطائرة من الابراج (السكيت) في آسياد انشيون امس بحصول الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي على الميدالية الذهبية، وحصول منتخب الكويت لرماية السكيت على الميدالية الفضية.

وتوج عبدالله الطرقي نفسه بطلا من ذهب لآسيا ثاني مرة على التوالي بعد انجازه الاول، الذي حققه في مدينة كوانزو قبل اربع سنوات، واستطاع ان يذود عن لقبه ويحافظ عليه بجدارة بعد ان تفوق على نفسه وعلى الرامي الصيني في الجولة النهائية الحاسمة بنتيجة 16-12، ليؤكد انه المصنف الاول آسيويا بلا منازع.

وقاد الطرقي فريقه للحصول على الميدالية الفضية لتصبح الميدالية الرابعة للرماية الكويتية في الدورة، بعد ان حقق الرامي فهيد الديحاني وفريقا التراب والدبل تراب ثلاث ميداليات كان يفترض ان تصبح ميداليات ذهبية.

وتعتبر الميدالية الذهبية التي احرزها الرامي الرشيدي امس هي الميدالية الذهبية الثانية للكويت في الدورة، بعد التي احرزها لاعب منتخب الاسكواش عبدالله المزين، لترتفع حصيلة الكويت الى ثماني ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين وأربع فضيات وبرونزيتين، وتقدمت الكويت خطوات الى الامام في  قائمة جدول الترتيب للميداليات.

وقد مثل منتخب الكويت الفضي للسكيت الثلاثي عبدالله الطرقي وسعود حبيب وصلاح المطيري، واستطاع الثلاثي الكويتي ان يفرض وجوده بقوة، وحقق مركز الوصيف بعد اصابته 353 طبقا،  في حين سجل الفريق الصيني 366 طبقا، وجاء المنتخب الكوري في المرتبة الثالثة برصيد 351 طبقا.

وعلى النطاق الفردي نجح الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي من العودة الى موقع الصدارة بعد ان كان متأخرا في الجولات الاولى ليفرض نفسه ويدخل الجولة النهائية الحاسمة مع بطل الصين زهانغ فان الذي ارتبك في مواجهته امام الرشيدي، وأخفق في اصابة اربع اطباق في مقابل نجاح وثقة كويتية اثمرت عن اصابة اطباق المرحلة النهائية بكل اقتدار.

وجاء الرامي في المرتبة الثامنة برصيد 118 طبقا بفارق طبق عن صاحبي المركز السابع والسادس، وكان قريبا من التأهل للجولة النهائية، في حين جاء الرامي صلاح المطيري في المرتبة 18 بعد تسجيله 114 طبقا متساويا مع ثلاثة رماة من السعودية وكازخستان وتايبيه.

الفهد: فخورون بما حققه الرماة  

عبر رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ الدكتور طلال الفهد عن فخره بتكرار اللاعب الذهبي عبدالله الطرقي لإنجازه في هذا المحفل الرياضي الاسيوي الكبير، وبما حققته الرماية الكويتية في هذه الدورة الاسيوية ومساهمتها في وضع الكويت على اللائحة الذهبية للدورة.

وبارك الفهد للشعب الكويتي بهذا الانجاز الرياضي، واعتبره علامة مضيئة وفارقة للحركة الرياضية، متمنيا ان تتزايد الانتصارات والانجازات الرياضية التي تسعد وتفرح قلوب الجماهير الرياضية في الكويت.

وقام الفهد عقب انتهاء المنافسة بتكريم الابطال الثلاثة تقديرا لإنجازهم الرياضي، ولتحفيزهم في المنافسات المقبلة لرفع اسم وعلم دولة الكويت عاليا.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية ان الرماية فرضت نفسها في دورة الالعاب الآسيوية السابعة عشرة، وتغلب على ذاتها عندما فرضت وجودها، واكدت مكانتها بين ابطال اللعبة في الآسياد، ومن المصنفين الاوائل وأثبتت الوجود الكويتي بشكل لافت للنظر في هذه المنافسات.

العنزي جيل من طراز فريد  

قال أمين السر العام باللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي ان «ثلاثي رماة السكيت كانوا عند حسن الظن بهم، ولم يخيبوا آمال الجماهير الرياضية التي كانت تنتظر منهم مثل هذا الصيد الثمين، وقد تعودنا منهم دائما على تحقيق الذهب».

وقال العنزي عقب فوز عبدالله الطرقي بالميدالية الذهبية لرماية السكيت والثلاثي عبدالله وسعود حبيب وصلاح المطيري بالميدالية الفضية للفرق ان «هذا الجيل من الرماة يعد جيلا من طراز فريد ومشرف لتمثيل الكويت وبسواعدهم أخذنا الذهب والفضة والبرونز، وان كنا نطمح إلى تحقيق المزيد في العاب اخرى».

الديحاني: الفوز مهم وجاء في موعده

وقال مدير منتخبات الرماية محمد الديحاني، إن فوز الرامي عبدالله الطرقي بذهبية السكيت وحصوله مع الراميين البطلين سعود حبيب وصلاح المطيري على الميدالية الفضية جاء في موعده المناسب.

وعبر الديحاني عن فخره واعتزاز أسرة الرماية الكويتية خاصة والرياضية الكويتية عامة بتحقيق البطل الرشيدي وثلاثي منتخب السكيت لهذا الفوز الذهبي والفضي أمام ابطال الصين وكوريا وكازخستان وهم من المصنفين الاوائل عالميا.

الماص يتأهل لنهائي سباق 400م

تأهل العداء جاسم الماص امس لنهائي سباق 400 متر حواجز بعد ان احتل المركز الرابع في التصفية الثالثة للسباق  بزمن وقدره 50.50 ثانية في اطار منافسات العاب القوى المقامة حاليا في دورة الالعاب الآسيوية بإنشيون الكورية.

واحتل المركز الاول في هذه التصفية العداء الصيني شينغ وو بزمن 49.89 ثانية، وجاء الفلبيني جراي ايس بمركز الوصيف بزمن 50 ثانية، واحتل المركز الثالث المتسابق الياباني كيشيموتو بزمن 50.27 ثانية.

وحصل العداء الناشئ يوسف محمد كرم على نفس المرتبة الرابعة في التصفية الثانية لنفس السباق بعد ان قطع مسافة السباقة في 52.15 ثانية بفارق عن الكازخستاني الذي قطع مسافة السباق في 50.01 ثانية، في حين تصدر السباق لاعب من تايبيه بزمن 51.36 ثانية، وحل خلفه بمركز الوصيف اللاعب الهندي بول جيثين بزمن 51.76 ثانية وتأهل الاول والثاني لنهائي هذا السباق.

«طاولة رجال» يخسر في «الزوجي»

خسر منتخب الكويت للكرة الطاولة رجال أمس أمام نظيره منتخب سنغافورة بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشيء في اطار دور الـ32 من منافسات الطاولة لفئة الزوجي رجال في اطار منافسات آسياد انشيون.

وخسر الثنائي الكويتي المكون من حسين البحراني وباسل الانصاري بالاشواط الثلاثة بنتيجة (7-11 و6-11 و4-11)، في حين يلعب البحراني اليوم آخر المباريات أمام نظير تشين سا من الصين تايبيه.

الرشيدي يفي بالوعد

عقب تقلده للميدالية الذهبية كبطل آسيوي للمرة الثانية في دورة الالعاب الاسيوية، قال الرامي عبدالله الرشيدي: «انني في غاية السعادة لتحقيق هذا الانجاز الرياضي الجديد، ولي الفخر بان أفي بالوعد الذي قطعته على نفسي لأهدي إلى الجماهير الرياضية الهدية قبل حلول عيد الاضحى المبارك».

وأضاف الرشيدي «انني فخور بالحصول على الذهب، واهدي هذا الانجاز لصاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد، وللقيادة السياسية والرياضية والاسرة الرياضية الكويتية والشعب الكويتي».

وقال الرشيدي، وهو المصنف الاول عالميا، ان «التوجيهات التي اسداها لي سمو امير البلاد ولابطال الكويت في دورة ألعاب كوانزو الماضية عقب استقبال سموه لنا، حيث قال سموه ان تحقيق الفوز صعب، ولكن الاصعب هو المحافظة عليه، وان المحافظة على الانجاز تحتاج الى عمل اكثر، وكانت تلك الكلمات اكبر دافع لتكرار الانجاز».  

وأشار الى أن فوزه في الدورة كان متوقعا، لكنه كان بحاجة الى مجهود مضاعف، لاسيما ان المشاركين من ابطال اللعبة المعروفين بمستواهم العالي من المصنفين دوليا ولديهم خبرات ميدانية كبيرة، وما زاد هذا الانجاز حلاوة هو انه يتكرر للمرة الثانية على التوالي، متمنيا التوفيق لجميع لاعبي الكويت الآخرين لتحقيق الانجازات الرياضية التي تليق باسم الكويت.

وأوضح ان المنافسات التي استمرت على مدى يومين شهدت عدة منعطفات وتحولات، وكان لسوء الحالة الجوية في اليوم الاول اثره البالغ في تراجع مستوى رماة الكويت الى مراكز أقل من الطموح قبل ان تتحسن الاجواء أمس ليتمكن الرماة من التقدم الى المركز الرابع، والتأهل لمرحلة الستة، ثم تمكنوا من التأهل للدور قبل النهائي قبل انتزاع الفوز في الجولة النهائية أمام الرامي الصيني وبفارق أربعة أطباق من اصل 16 طبقا.

وذكر الرشيدي ان هذا العام كان حافلا ومليئا بالانجازات على المستوى الشخصي له، حيث احرز لقب بطولة العالم في الصين يوليو الماضي واخيرا أفضل رامي للسكيت في العالم ليتوج هذا التميز بتحقيق ذهبية الفردي لهذا المحفل القاري الآسيوي والميدالية الفضية مع الفريق.

back to top