الحويلة: سنتابع تجاوزات «مكتب واشنطن» في مجلس الأمة

نشر في 01-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 01-10-2014 | 00:02
No Image Caption
«التجاوزات ما كانت لتكتشف لولا تصدي مدير المكتب»
قال النائب محمد الحويلة ان قرار وزير الصحة د.علي العبيدي بإحالة التجاوزات الادارية والمالية بالمكتب الصحي بواشنطن إلى النيابة العامة مستحق وان طال انتظاره، مشيرا الى ضرورة تطبيق القوانين ومحاسبة المسؤولين عن هذه التجاوزات ومن يثبت تعديه على المال العام.

واشار الحويلة في تصريح صحافي امس، الى ان ما يحدث في المكتب الصحي في واشنطن امر لا ينبغي السكوت عنه خصوصا ان هناك محاولات كما نسمع لتمييع وقائع هذه التجاوزات الا ان ثقتنا بجهاز النيابة العامة الذي سيباشر التحقيق في هذه التجاوزات كبيرة لانه سيطبق القانون، مبينا ان "هذه التجاوزات ما كانت لتكتشف لولا تصدي مدير المكتب الصحي لها الدكتور عبدالله الوطيب منذ العام الماضي، ما يؤكد حرصه على المال العام".

فساد «الصحة»

وأضاف: "نحن نقدر ونشيد بجهوده وجهود العاملين معه حيث على اثر ذلك قام بمخاطبة كل من وزير الصحة آنذاك ووكيل وزارة الصحة للوقوف على حجم هذه التجاوزات واتخاذ ما يلزم"، مستغربا ان "يطول الفساد وزارة الصحة ومرافقها وهي التي تعتبر من اهم القطاعات المتعلقة بالمواطنين".

واكد الحويلة "اننا سنتابع هذه القضية في مجلس الامة بعد ان احالها الوزير الى النيابة العامة"، متمنيا محاسبة المخطئين ومكافأة المخلصين وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب، مشددا على ضرورة عدم التهاون في اي تعد على المال العام، معربا عن امله بالا يتم التهاون او التقصير مع اي متجاوز.

كما تقدم الحويلة بسؤال برلماني الى وزير الصحة العبيدي بشأن احالة العاملين بالمكتب الصحي بواشنطن الى النيابة العامة بشبهة هدر مال عام وتجاوزات مالية وإدارية وتزوير، وقال فيه: "نمى الى علمنا ان هذه التجاوزات مضى عليها اكثر من سنة وبعلم قياديي الوزارة رغم تنبيههم لها فما اسباب عدم تفعيل تطبيق القانون على مرتكبيها والمتورطين فيها منذ علم الوزارة بها؟".

واضاف: "كما نمى الى علمنا ان وزير الصحة السابق اصدر قرارا بانهاء ندب مساعد الملحق الصحي للشؤون المالية اعتبارا من يناير 2014 الا انه تم سحب هذا القرار قبل تنفيذه من قبلكم استنادا الى تقرير لجنة تحقيق كلفت بهذه القضية... فمن هم اعضاء لجنة التحقيق؟ وهل هناك صلة بين أي من اعضائها وأي من اطراف هذه التجاوزات؟، وكم بلغت قيمة هذه التجاوزات المالية؟ ومن هم المستفيدون منها؟، وهل هم من العاملين في المكتب الصحي او ممن لهم علاقة به؟".

back to top