قمة ملتهبة بين أتلتيكو ويوفنتوس على «فيسنتي كالديرون»

نشر في 01-10-2014 | 00:07
آخر تحديث 01-10-2014 | 00:07
يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفا على أتلتيكو مدريد الإسباني، في حين يواجه أرسنال الإنكليزي ضيفه غلطة سراي التركي، اليوم في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
تشهد الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم قمة نارية بين اتلتيكو مدريد الاسباني الوصيف ويوفنتوس الايطالي.

في المجموعة الاولى وعلى ملعب «فيسنتي كالديرون» في العاصمة الاسبانية، يسعى رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الى عاملي الارض والجمهور وصحوتهم في الآونة الاخيرة بعد فوزين متتاليين على الميريا 2-صفر واشبيلية 4-صفر، لإلحاق الخسارة الاولى بيوفنتوس واللحاق به الى صدارة المجموعة.

ومني اتلتيكو مدريد الذي يعاني نسبيا هذا الموسم بسبب رحيل مهاجمه الدولي دييغو كوستا الى تشلسي الانكليزي، بخسارة مفاجئة امام اولمبياكوس اليوناني 2-3 في الجولة الاولى وهو يمني النفس بالاطاحة بيوفنتوس لتعويضها.

وقال سيميوني: "الاجواء حاليا مواتية لتحقيق الانتصارات، هذا ما كنا نبحث عنه، هناك تضامن كبير بين اللاعبين ونحن نعول الى تشجيع الجماهير التي تحمسنا كثيرا على ارضية الملعب".

واضاف: "عندما نواجه ريال مدريد او برشلونة او يوفنتوس فإننا نملك حظوظا في تحقيق الفوز لان الامر يتعلق بمباراة واحدة، لكن الامر مختلف عندما تنافس على موسم بأكمله".

ويخوض اتلتيكو مدريد المباراة في غياب قائده غابي المصاب بينما تنفس الصعداء بعودة مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي لعب بقناع امام اشبيلية بسبب اصابته بكسر في الأنف.

معنويات عاليه ليوفنتوس

في المقابل، يدخل يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية كون رجال المدرب ماسيميليانو اليغري حققوا العلامة الكاملة حتى الآن في المباريات الست التي خاضوها هذا الموسم في مختلف المسابقات بينها 5 محلية.

ويملك يوفنتوس اسلحة فتاكة في خط الهجوم ابرزها الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل ثنائية الفوز على مالمو السويدي (2-صفر) في الجولة الاولى، و6 اهداف في المباريات الاربع الاخيرة، الى جانب الاسباني فرناندو لورنتي والتشيلي ارتورو فيدال وصانع الالعاب الفرنسي بول بوغبا وكلاوديو ماركيزيو، فيما يستمر غياب صانع الالعاب المخضرم اندريا بيرلو المصاب.

وفي المجموعة ذاتها، يلعب مالمو مع اولمبياكوس في مواجهة متكافئة على غرار مباراتي المجموعة الثالثة بين زينت سان بطرسبورغ الروسي وموناكو الفرنسي، وباير ليفركوزن الالماني وبنفيكا البرتغالي.

أرسنال للتعويض

وفي المجموعة الرابعة، يسعى ارسنال الى تعويض خسارته امام بوروسيا دورتموند الالماني في الجولة الاولى، عندما يستضيف غلطة سراي على ملعب الامارات في لندن.

وهي المواجهة الاولى بين الفريقين منذ خسارة النادي اللندني امام الفريق التركي بركلات الترجيح في المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عام 2000.

ويعاني ارسنال من اصابات كثيرة في صفوفه ولعناصر اساسية ابرزها قائده الاسباني ميكل ارتيتا والويلزي ارون رامسي وجاك ويلشير، وبالتالي لن تكون مهمته سهلة في ايقاف سلسلة النتائج المخيبة في الاونة الاخيرة حيث حقق فوزا واحدا في 6 مباريات في مختلف المسابقات.

في المقابل، يبحث الفريق التركي عن فوزه الاول على الاراضي الانكليزية بعد 3 تعادلات و6 هزائم في زياراته التسع الى بريطانيا.

وفي المجموعة ذاتها، يحل بوروسيا دورتموند ضيفا على اندرلخت البلجيكي في مباراة يسعى من خلالها اصحاب الارض الى استغلال المعنويات المهزوزة لضيوفهم بعد فشلهم في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث الاخيرة في الدوري المحلي.

وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقان قاريا منذ مواجهتهما عام 1990 في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي عندما حجز اندرلخت بطاقته الى الدور الرابع بفضل الاهداف خارج القواعد بعد تعادلهما 2-2 في مجموع المباراتين.

وفاز بوروسيا دورتموند مرة واحدة في 4 زيارات له لبلجيكا، فيما خسر اندرلخت 4 مرات على ارضه في 14 مباراة له امام الاندية الالمانية.

back to top