«الهيكلة»: توقيع عقد مع «الدراسات المصرفية»

نشر في 01-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 01-10-2014 | 00:02
No Image Caption
لتدريب وتأهيل 50 شاباً حديث التخرج
وقع برنامج إعادة الهيكلة اتفاقية مع معهد الدراسات المصرفية لتدريب 50 شاباً كويتياً، وذلك ضمن أنشطة وبرامج وفعاليات البرنامج.

أعرب الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي عن سعادته لاستمرار البرنامج في إعداد مشاريع تدريب وتأهيل العديد من شباب الكويت للعمل في مؤسسات القطاع الخاص.

وقال المجدلي، لدى توقيعه مشروع تدريب وتأهيل 50 شاباً من الجامعيين حديثي التخرج في القطاع المصرفي والمالي مع مدير معهد الدراسات المصرفية الدكتور يعقوب الرفاعي أمس، إن مدة العقد سبعة أشهر تبدأ من الأول من أكتوبر (اليوم) حتى الأول من مايو 2015.

وأضاف المجدلي أن العقد يتضمن مرحلة الإعداد والارشاد ومدتها شهر واحد، ويتبعها مرحلة التدريب ومدتها أربعة أشهر وأسبوعان، ثم مرحلة تقييم المشروع ومدتها شهر.

وأشار في تصريح صحافي إلى أن نسبة التوظيف للمشاركين في المشروع التدريبي تصل إلى 50 في المئة من المتدربين.

ولفت إلى أنه سبق أن تم التعامل مع معهد الدراسات المصرفية من خلال عقد تدريب وتأهيل عدد (100) من الباحثين عن العمل في اللغة الانكليزية و"LCDL" سنة 2009 وكانت تجربة ناجحة.

ويأتي توقيع هذا العقد ضمن أنشطة وبرامج وفعاليات برنامج إعادة الهيكلة في تدريب وتأهيل الشباب الكويتيين من الجنسين، وتوفير فرص وظيفية لهم لمواصلة مسيرتهم في العمل بالقطاع الخاص.

وجاء ذلك دعماً للمواطنين الكويتيين وتحقيق الأهداف الوطنية في التنمية الاقتصادية بسواعد كويتية بناء على توجيهات سمو أمير البلاد، وتطوير النمو الاقتصادي والمشاريع الصغيرة والأعمال الحرة على اختلاف التخصصات.

back to top