البرشا لاستغلال تخبط سان جرمان

نشر في 30-09-2014 | 00:02
آخر تحديث 30-09-2014 | 00:02
No Image Caption
يحل برشلونة الإسباني ضيفا على باريس سان جرمان اليوم ضمن منافسات المجموعة السادسة في دوري ابطال أوروبا لكرة القدم.
يحتضن ملعب «بارك دي برانس» في باريس مواجهة كبيرة بين باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الاسباني ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

ضمن المجموعة السادسة، سيكون بارك دي برانس مسرحا لقمة نارية بين بطل فرنسا في العامين الاخيرين بقيادة مدربه لوران بلان وفريقه السابق برشلونة بقيادة مدربه الجديد زميله السابق في النادي الكاتالوني لويس انريكه.

والتقى الفريقان في الدور ربع النهائي قبل 18 شهرا وانتهت مباراتا الذهاب والاياب بالتعادل وكان الحسم لفائدة الفريق الكاتالوني بفارق الاهداف.

ولكن مواجهة الفريقين مختلفة تماما عن سابقتيها كون الفريق الباريسي لا يدخلها في قمة مستواه كونه عانى الامرين في مبارياته الخمس الاخيرة حيث حقق فوزا واحدا وسقط في فخ التعادل 4 مرات، فيما حقق برشلونة بداية قوية بتعادله مرة واحدة وفوزه 6 مرات اخرها عندما سحق ضيفه غرناطة 6 -صفر اول السبت بهاتريك للبرازيلي نيمار وثنائية لصانع العابه الارجنتيني ليونيل ميسي. واعترف بلان بالظروف الصعبة التي يمر بها فريقه، وقال عقب التعادل مع تولوز  السبت «سيطرنا على مجريات الدوري بأكمله الموسم الماضي، ولكننا هذا الموسم نعاني بالفريق ذاته والمدرب ذاته ولا نفوز بالمباريات بسهولة».

واضاف: «هل نحن متخوفون لاننا لم نفز؟ لو فزنا لكانت ثقتنا كبيرة. برشلونة فريق جيد والجميع يعرفون ذلك».

وأضاف: «مواجهة برشلونة ستكون في مسابقة مختلفة حتى لو اننا نواجه صعوبات وبعض الامور تخيفني فإن الروح المعنوية للاعبين جيدة ويبذلون جهودا كبيرة على الارجح انها اكثر من الموسم الماضي عندما كنا نفوز 3-صفر و4-صفر».

ويعاني باريس سان جرمان ايضا من الاصابات التي تعرضت لها صفوفه منذ بداية الموسم في مقدمتها قائده البرازيلي تياغو سيلفا والمهاجم الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي وهدافه العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب برشلونة السابق، والشك يحوم حول مشاركة هذا الثلاثي.

في المقابل، يستعيد برشلونة خدمات مدافعيه جيرار بيكيه وجوردي البا بعدما اراحهما لويس انريكه امام غرناطة.

وقال انريكه: «في الوقت الحالي لا أرى لاعبا غير قادر على الظهور بمستوى مميز امام باريس سان جرمان وهذا امتياز بالنسبة لي».

ويعول انريكه كثيرا على ميسي الوحيد الذي لعب اساسيا في المباريات السبع التي خاضها الفريق حتى الان هذا الموسم، وقال: «افضل رؤيته على ارضية الملعب حتى الدقيقة الاخيرة من اجل الضغط والمساهمة في اسلوب لعبنا الجماعي».

ابويل يواجه أياكس

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي ابويل القبرصي مع اياكس امستردام الهولندي في مواجهة متكافئة مع افضلية للفريق القبرصي المنتشي بادائه الرائع امام برشلونة في المباراة الأولى وخسارته بصعوبة صفر- 1 بالاضافة الى ريادته الدوري المحلي في بلاده.

ويعول ابويل على ارضه وجماهيره لتحقيق الفوز للابقاء على آماله في منافسة برشلونة وباريس سان جرمان المرشحين بقوة للظفر ببطاقتي الدور الثاني.

في المقابل، يسعى اياكس القادم من فوز كبير على بريدا 5-2 في الدوري المحلي، الى انتزاع 3 نقاط ثمينة لتعويض سقوطه في فخ التعادل على ارضه امام باريس سان جرمان 1-1 في الجولة الاولى.

back to top