القادسية في امتحان بيرسيبورا لبلوغ النهائي

نشر في 30-09-2014 | 00:05
آخر تحديث 30-09-2014 | 00:05
No Image Caption
تنتظر فريق القادسية لكرة القدم مهمة في غاية الصعوبة، حينما يواجه عند التاسعة والنصف من صباح اليوم بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

يدخل فريق القادسية لكرة القدم في امتحان كروي صعب في اندونيسيا عندما يواجه بيرسيبورا جايابورا على استاد ماندالا عند التاسعة والنصف من صباح اليوم بتوقيت الكويت، في إياب الدور قبل النهائي لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي، وكانت مباراة الذهاب في الكويت انتهت بفوز الأصفر بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويدرك القادسية صعوبة مواجهة بيرسيبورا على أرضه ووسط جماهيره، لما يملكه اصحاب الارض من قوة هجومية كبيرة، تتمثل في بوليارا، وسولوسا، وبونيا، وجوشانجهاد، وباهابول وغيرهم من اللاعبين الذين يملكون السرعة واللياقة العالية.

ويعيش القادسية حالة كبيرة من الاستقرار، وثباتا في التشكيلة لاسيما انه لا يعاني من إصابات بعد تعافي النيجيري عبدالله شيهو، وعامر المعتوق، كما أن ذهابه مبكرا الى جايابورا، وتعوده بشكل كبير على الأجواء وعلى التدريب في أوقات مختلفة عن التي يمارسها في الكويت منذ بداية هذا الموسم سيعودان عليه بالفائدة دون شك.

ويملك الأصفر عناصر مميزة، في مقدمتها نجمه الدولي بدر المطوع، وهداف الفريق دانييل، الى جانب سيف الحشان، الذين سيكون تألق الفريق في مواجهة اليوم مرهونا بهم وبتألقهم، الى جانب حارس المرمى نواف الخالدي، وخط الدفاع الذي سيكون عليه مهمة ثقيلة، كما أن خط الوسط مطالب بالسيطرة على منطقة المناورات، ومنع تقدم الانطلاقات الخطيرة لمهاجمي بيرسيبورا.

دور المدرب

وسيكون للمدرب الإسباني أنطونيو بوتشي، والذي كشف بشكل مقصود خلال المؤتمر الصحافي عن استمراره في فلسفته الهجومية، دور كبير في قيادة الأصفر فنيا، لاسيما أن المدرب المقابل جاكسون تياغو على دراية كبيرة بكل كبيرة وصغيرة عن القادسية والكرة الكويتية من خلال مواجهة الذهاب، بالإضافة إلى مواجهته الكويت في دور الثمانية والتي نجح فيها بشكل لم يتوقعه أحد عندما أطاح بحامل اللقب بستة أهداف مقابل هدف واحد، لذلك على بوتشي ولاعبيه الانتباه في مواجهة هذا الخصم الشرس والعنيد.

ومن المنتظر أن يعول القادسية على تشكيلة تضم نواف الخالدي في حراسة المرمى، الى جانب عبدالله شيهو، وسيلفا، وخالد إبراهيم، وعامر المعتوق في خط الدفاع، وصالح الشيخ، وفهد الأنصاري، وعامر المعتوق، وسيف الحشان في الوسط، ودانييل وبدر المطوع في الهجوم، على أن يكون حمد أمان جاهزا من على دكة البدلاء كإحدى أهم الأوراق الرابحة للأصفر.

ويستطيع القادسية من خلال هذه التوليفة شن هجمات على اصحاب الأرض لاسيما ان دفاع وحارس مرمى بيرسيبورا من أضعف خطوط الفريق الى جانب قدرة الاصفر على امتلاك وسط الملعب في حال كان رباعي الوسط في حالته المعهودة، ويستطيع سيف الحشان، تقديم الدعم اللازم لبدر المطوع، ودانييل في الهجوم.

بيرسيبورا جاهز

في المقابل، يملك بيرسيبورا جايابورا الذي تأسس عام 1963 فريقاً جاهزا، يتميز باللعب الجماعي، والهجوم القوي، فقد تصدر ترتيب المجموعة الخامسة من الدور الاول برصيد 11، وفي الدور الثاني تغلب على ضيفه يانغون يونايتد من ميانمار بنتيجة كبيرة 9-2.

وتمثلت المفاجأة الكبرى في إقصائه الكويت حامل اللقب من ربع النهائي بعد ان خسر امامه 2-3 في الكويت قبل ان يتجاوزه 6-1 في اندونيسيا.

ويتميز بيرسيبورا أيضا بقيادة فنية للمدرب تياغو جاكسون والذي اصبح متمرسا في كرة شرق آسيا، بعد أن مارس هناك مهنة التدريب لسنوات طويلة، ومن دون مبالغة فإن الصحف الاندونيسية صنفت فريق بيرسيبورا كواحد من أفضل الفرق في آسيا في الوقت الحالي.

هذا ويلتقي ضمن نفس الدور في هونغ كونغ فريق كيتشي مع اربيل العراقي، اللذين انتهت مواجهة الذهاب بينهما بهدف لكل فريق.

وحدد الاتحاد الاسيوي مكان اقامة المباراة النهائية على ملعب الفريق المتأهل من المواجهة التي تجمع كيتشي، وآربيل، مع الاشارة الى ان اربيل اعتمد العاصمة الاردنية عمان ملعبا له بعد قرار حظر المباريات الدولية في العراق لدواعٍ امنية.

back to top