«وردة والأزرق» يحقق صدى إيجابياً في «بيونغ يانغ»

نشر في 30-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-09-2014 | 00:01
No Image Caption
حققت السينما الكويتية حضورا إيجابياً من خلال مشاركتها في مهرجان «بيونغ يانغ» السينمائي الدولي عبر اختيار الفيلم الكويتي «وردة والأزرق»  للمخرجة خلود النجار ضمن المسابقة الرسمية للدورة الـ14 من المهرجان المقام في جمهورية كوريا الشمالية.

وفي هذا الإطار، أكد مراقب السينما بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالله الجديد ان المهرجان قد افتتح في السابع عشر من الشهر الجاري بمشاركة 92  فيلما يمثلون 30 دولة عربية وأجنبية، وشارك من الدول العربية الكويت ومصر وسورية.

وقال إن الفيلم الكويتي المشارك «وردة والأزرق» للمخرجة خلود النجار حقق حضورا إيجابياً خلال المسابقة الرسمية وعرض للجمهور خلال أيام المهرجان في سينما «بيونغ يانغ» الدولية، ويُعد انجازا يسجل للسينما الكويتية أن يحظى فيلم كويتي بشرف المشاركة والدخول في المسابقة الرسمية في مهرجان بمكانة بيونغ يانغ السينمائي الدولي الذي يتسابق عليه كبار المخرجين والمنتجين العالميين.

وأشارت المخرجة خلود النجار الى ان عرض الفيلم للمسابقة الرسمية لهذا المهرجان الدولي يمثل اضافة حقيقية لرصيد السينما الكويتية، وفرصة إيجابية لتسليط الضوء على انجازات السينما الشبابية على وجه الخصوص.

يشار إلى أن الفيلم يتناول ظاهرة التمييز بين الابناء والبنات والآثار السلبية التي قد تشكل عائقاً في ما بعد عبر مجموعة رسائل تقدمها المخرجة بطريقة جميلة تنم عن بحث دقيق ومتابعة حثيثة لهذا الموضوع الشائك، الذي يهم الكثير من الأفراد في أي بقعة من العالم.

back to top