الأمير: توظيف طاقات الشباب لتعزيز الصف الخليجي أمام التحديات

نشر في 24-09-2014 | 00:11
آخر تحديث 24-09-2014 | 00:11
No Image Caption
سموه استقبل المحمد ورؤساء وفود أجهزة الخدمة المدنية بدول «التعاون»
أشاد سمو الأمير بمسيرة التعاون الخليجي المشترك في جميع المجالات، ومنها مجال الخدمة المدنية ودور القائمين عليه في توظيف طاقات الشباب، والحرص على الاستماع لهم، وتوفير متطلباتهم كافة، لخدمة الأهداف الخليجية المشتركة.

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان صباح أمس، سمو الشيخ ناصر المحمد.

واستقبل سموه، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير العدل بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، ورؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع الثالث عشر لأصحاب المعالي والسعادة وزراء ورؤساء أجهزة الخدمة المدنية، والاجتماع التحضيري العشرين للجنة الوكلاء بدول مجلس التعاون الخليجي، المنعقدين بدولة الكويت.

وأشاد سموه بمسيرة التعاون الخليجي المشترك في المجالات كافة، ومنها مجال الخدمة المدنية ودور القائمين عليه في توظيف الطاقات الشبابية، والحرص على الاستماع لهم، وتوفير كل متطلباتهم، مما يخدم الأهداف الخليجية المشتركة، ويعزز وحدة الصف الخليجي أمام التحديات التي تواجه مجتمعات دول المجلس، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

كما عبّر الوزير العبدالله عن بالغ شكره وتقديره لتوجيهات سموه، مؤكدا أنها الوسيلة التي ستعمل على دعم الجهود المبذولة في هذا الإطار نحو مزيد من التعاون من أجل تأهيل الشباب الخليجي وتنمية قدراتهم للارتقاء بأوطانهم.

وتقدم وزير الخدمة المدنية بسلطنة عمان الشقيقة، خالد المرهون، بتهنئة سموه على تسمية الأمم المتحدة لدولة الكويت «مركزا للعمل الإنساني»، وإطلاقها لقب «قائد للعمل الإنساني» على سموه، وما لهذا التكريم من دلالة على مسيرة العطاء الخيري لدولة الكويت.

وأكد وزير الخدمة المدنية بدولة قطر الشقيقة د. عيسى النعيمي الاستفادة من هذه اللقاءات الدورية، التي من شأنها تعزيز تبادل الخبرات في ما بين دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يساعد على تذليل كل الصعوبات والعقبات التي تواجه الأهداف الخليجية الموحدة.

كما عبّر الأمين العام المساعدة لشؤون الإنسانية والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون د. عبدالله الهاشم عن خالص شكره واعتزازه باهتمام سموه الدائم بأبنائه من دول الخليج العربي، والاستماع لهم، والسعي من أجل تقديم كافة الخدمات التي تساهم في تنمية خبراتهم وتطوير مهاراتهم من أجل الارتقاء بأوطانهم.

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

في مجال آخر، بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة الى الرئيس أشرف عبدالغني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، متمنيا له كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية وللعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.

وبعث سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقيتي تهنئة مماثلتين.

وتلقى صاحب السمو أمس برقية تهنئة من النواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة عقد اجتماعهم الثامن الذي استضافته الكويت مؤخراً، عبروا فيها عن خالص تهانيهم لسموه بمناسبة قيام منظمة الأمم المتحدة بتسمية دولة الكويت «مركزاً للعمل الإنساني»، وبإطلاقها لقب «قائد للعمل الإنساني» على سموه، كما ضمنوها بالغ شكرهم على ما حظوا به من حسن استقبال وكرم ضيافة في بلدهم الثاني الكويت، متمنين لسموه موفور الصحة والعافية ولدولة الكويت كل الرفعة والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

وتلقى سمو أمير البلاد برقية تهنئة من رئيس جمهورية هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز الفارادو عبّر فيها عن خالص تهانيه بالتكريم الأممي، مشيداً بجهود وإسهامات سموه في مساندة العمل الإنساني التي عززت المكانة العالمية لدولة الكويت، وقد بعث سموه ببرقية شكر جوابية.

back to top