افتتاح دور الانعقاد الثالث 28 أكتوبر

نشر في 23-09-2014 | 00:16
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:16
No Image Caption
• مجلس الوزراء: لا علاقة لجسر جابر بنفوق «الميد»

• الموافقة على عدم التجديد لمدير الموانئ

اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة إلى الانعقاد للدور العادي الثالث من الفصل التشريعي الرابع عشر 28 أكتوبر، ورفع المرسوم إلى سمو الأمير إعمالاً للمادة 86 من الدستور التي أوجبت صدوره قبل نهاية سبتمبر.

واستعرض المجلس، أمس في اجتماعه الذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالوكالة الشيخ محمد الخالد، تقرير الهيئة العامة للبيئة حول نفوق بعض أسماك الميد على ساحل الشويخ في جون الكويت الخميس الماضي، حيث اطلع على التفاصيل والإجراءات المتخذة، والتي تمثلت في إجراء مسح جوي وبحري ومراقبة لمنطقة جون الكويت إلى جانب تحليل عينات من الأسماك والمياه.

وجاء في التقرير أن هذا التحليل سيجرى بالاستعانة بالخبرات المحلية والخارجية لمعرفة الأسباب التي أدت إلى نفوق الأسماك، إلى جانب التنسيق مع الجهات المعنية بالتنظيف الدوري للجون، مع استمرار الهيئة في أعمال المسح والتنظيف اليومي له، وكذلك جمع وتحليل العينات لفترة، حتى وإن توقفت عمليات النفوق.

وعن التأثيرات المحتملة من جراء أعمال الإنشاءات الخاصة بمشروع إنشاء جسر الشيخ جابر، تبيَّن للمجلس أنه ليس هناك "أي علاقة بين ظاهرة النفوق والأعمال الجارية حالياً في بناء الجسر".

 وأعرب المجلس عن تقديره للجهود المخلصة التي بذلتها الجهات المعنية لمواجهة مشكلة نفوق الأسماك، مشدداً على مضاعفة الجهود لاتخاذ التدابير الوقائية للحفاظ على سلامة البيئة.

back to top