المزين إلى قبل نهائي اسكواش «الآسياد»

نشر في 23-09-2014 | 00:02
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:02
فوز منتخبَي الطائرة والسلة وسقوط «اليد» أمام إيران

دخلت الكويت الترتيب العام للفرق، بعد أن جاءت في المركز الـ13 من حيث عدد الميداليات، لتكون بذلك أول دولة عربية تسجل حضورها في سلم الترتيب.
ضمن النجم عبدالله المزين احراز ميدالية للكويت بعد بلوغه الدور قبل النهائي لمسابقة الاسكواش في "الآسياد" بعد فوزه الغالي على المصنف الثالث في المسابقة الماليزي علي عدنان بنتيجة 1/3، جاءت نتائجها بواقع (7/11 و11/6 و8/11 و6/11) ليضمن بذلك صعود المنصة وإهداء الكويت لميدالية جديدة.

ومن المقرر ان يواجه المزين المصنف الثاني في المسابقة اللاعب ماكس لي من هونغ كونغ في الدور قبل النهائي، وفي حال فوزه يلعب المزين على الذهب.

وأعرب المزين عن سعادته الغامرة بتحقيق هذا الإنجاز، وهو الأول في تاريخ اللعبة بالكويت، مقدماً شكره للشيخ طلال الفهد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية على دعمه له في مواجهته.

وعن مواجهته المرتقبة، أكد المزين عزمه على تقديم أفضل مستوى له لتجاوز منافسه والوصول للنهائي وتحقيق انجاز جديد بعد ان ضمن على الأقل تحقيق البرونزية، مثمنا دعم الاتحاد الكويتي للاسكواش والطاقمين الفني والاداري، ما ساعده على تحقيق هذا الانجاز.

«السلة» يتصدر مجموعته

تصدر منتخب الكويت لكرة السلة مجموعته، بعد أن حقق فوزا صعبا هو الثالث له على التوالي بفارق نقطة واحدة على نظيره المنغولي 82-81 (الشوط الاول 41-41)، في مباراة قوية من لاعبي الكويت حسمها اللاعب نايف الصندلي بتسجيله نقطتين في الثانية الاخيرة إثر رميتين حرتين. وكان أبرز المسجلين للكويت عبدالعزيز محمد (13 نقطة) وعبدالله الشمري (12) وحسين الخباز (11).

 يذكر أن منتخب الكويت لعب المباراة ضامنا تأهله الى الدور الأول، بعد ان فاز بمباراتيه الأوليين على هونغ كونغ 81-65 والمالديف 116-44.

وأشاد رئيس الوفد الكويتي امين سر اتحاد السلة ضاري برجس بالمستوى والاداء الجيد للاعبي المنتخب الكويتي في هذه الدورة، معتبرا تصدر الفريق لمجموعته امراً جيداً سيبعده عن ملاقاة الفرق القوية في الادوار المقبلة.

وأعرب برجس عن تمنياته ان يواصل لاعبو المنتخب مسيرتهم بنفس الروح المعنوية التي ظهروا بها خلال المباريات الثلاث الأولى في المسابقة.

«الطائرة» إلى دور الثمانية

من جانبه، تأهل منتخب الكويت للكرة الطائرة إلى دور الثمانية بعد فوزه المستحق على شقيقه السعودي (25/23 و27/25 و25/20)، بعد مباراة قوية من نجوم الكويت الذين حققوا فوزهم الثاني على التوالي بعد فوزهم الاول على باكستان.

وسيلعب المنتخب غدا لقاء صعباً مع نظيره الياباني بطل "اسياد غوانزو" لتحديد صاحب المركز الأول في المجموعة.

«اليد» يخسر أمام إيران

خسر منتخب الكويت لكرة اليد امام نظيره الايراني بنتيجة 29/ 25 في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور الأول للمسابقة.

... و«البولينغ» يبدأ مشواره

أما منتخب الكويت للبولينغ فيستهل مشواره في الدورة اليوم وسط تفاؤل كبير من القائمين على اللعبة لتحقيق إنجاز باسم الكويت، لاسيما ان المنتخب الكويتي حقق العديد من النجاحات في النسخ الماضية للدورة، كان آخرها فوزه بفضيتين في دورة غوانزو الصينية عام 2010.

back to top