برشلونة يكتسح ليفانتي بخماسية

نشر في 23-09-2014 | 00:03
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:03
No Image Caption
حقق برشلونة انتصاره الرابع على التوالي في الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه ضمن الجولة الرابعة من المسابقة على مضيفه ليفانتي بخمسة أهداف نظيفة، ليتربع على قمة الجدول برصيد 12 نقطة ويواصل الحفاظ على نظافة عرينه.
واصل برشلونة وإشبيلية عروضهما القوية في بداية الموسم، بعد ان حقق الأول فوزه الرابع على التوالي بتغلبه السهل على مضيفه الجريح ليفانتي 5- صفر، بينما سجل النادي الاندلسي فوزه الثالث على التوالي، وجاء على حساب مضيفه قرطبة العائد الى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 1971-1972 بنتيجة 3-1 امس الاول في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، لم يجد برشلونة، القادم من فوز صعب على ضيفه المتواضع ابويل نيقوسيا القبرصي (1- صفر) في دوري ابطال اوروبا، صعوبة تذكر في الحاق الهزيمة الثالثة هذا الموسم بمضيفه ليفانتي واعتلاء الصدارة مجددا بالعلامة الكاملة.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 34 عبر نيمار الذي وصلته الكرة بتمريرة طولية رائعة من ميسي، فتخلص من الحارس ببراعة قبل ان يسجل في الشباك الخالية هدفه الثالث هذا الموسم.

وحصل رجال المدرب لويس انريكي على فرصة مثالية لاضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء انتزعها ميسي من اليوناني لوكاس فينترا الذي طرد على اثرها، لكن النجم الارجنتيني اطاح بالكرة بجانب القائم الأيمن (41)، غير أن النادي الكتالوني نجح في تعويض هذه الفرصة سريعا بهدف من الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي سقطت الكرة امامه خارج المنطقة فأطلقها صاروخية في الزاوية اليمنى لمرمى المضيف (45).

وفي الشوط الثاني، اضاف الشاب البديل ساندرو راميريز الهدف الثالث للضيوف بعدما وصلته الكرة على طبق من فضة عبر ميسي (57)، ثم اضاف بدرو رودريغيز الرابع بعد تمريرة عكسية من الظهير المتوغل جوردي ألبا (64).

ورفض ميسي أن يترك المباراة دون ان يصل الى الشباك بهدف رائع جاء بعد ان تلاعب بالدفاع على مشارف المنطقة قبل ان يسدد الكرة "ساقطة" فوق الحارس (77)، رافعا رصيده الى 3 اهداف هذا الموسم.

وبدوره، رفع برشلونة رصيده الى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن اشبيلية الذي تخطى عقبة مضيفه المتواضع قرطبة دون عناء ايضا.

ويدين النادي الأندلسي، الذي استهل مشواره بالتعادل مع فالنسيا 1-1 قبل الخروج فائزا من مواجهاته الاربع التالية، ومن بينها فوز على حساب فيينورد روتردام الهولندي (2- صفر) في "يوروبا ليغ"، بفوزه الجديد الى الكولومبي كارلوس باكا الذي سجل ثنائية (8 و88 من ركلة جزاء)، ثم أضاف الكاميروني ستيفان مبيا الهدف الآخر (72)، بينما كان هدف قرطبة الذي مني بهزيمته الثانية مقابل تعادلين، من نصيب بورخا غارسيا (83).

ورفع إشبيلية رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين امام اتلتيكو مدريد حامل اللقب وغرناطة.

وحقق فياريال فوزه الثاني هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه رايو فايكانو 4-2، في وقت حقق الميريا فوزه الأول على حساب مضيفه ريال سوسييداد 2-1.

ريال مدريد يواجه إلتشي

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، يأمل ريال ان يواصل استفاقته من اجل البقاء قريبا من خصمه برشلونة الذي يتقدم عليه بفارق 6 نقاط، وذلك عندما يخوض اختبارا سهلا على ارضه في مواجهة إلتشي اليوم في افتتاح المرحلة الخامسة.

ويدخل فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي الى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة جدا بعدما وضع خلفه هزيمتيه المتتاليتين امام ريال سوسييداد (2-4) وجاره اللدود اتلتيكو (1-2 في عقر داره) من خلال تحقيق فوزين كاسحين على بازل السويسري (5-1) في دوري ابطال اوروبا وديبورتيفو لا كورونيا (8-2) في المرحلة السابقة من الدوري التي تألق فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسجيله الثلاثية الثالثة والعشرين له بقميص النادي الملكي.

كما كانت مباراة "ريازور" مميزة للاعب اخر هو المكسيكي خافيير هرنانديز، المعار الى ريال من مانشستر يونايتد الانكليزي، اذ افتتح سجله التهديفي مع فريقه الجديد بثنائية.

وسيتمكن الريال من تقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه برشلونة الى ثلاث نقاط مؤقتا في حال فوزه على التشي، متمنيا خدمة مستبعدة من ملقا من اجل تضييق الخناق على غريمه.

(أ ف ب)

back to top