«السلة»: نتجه إلى الانسحاب من «الخليجية» بسبب التعسف في العقوبات

نشر في 23-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:01
لوح ضاري البرجس أمين سر اتحاد كرة السلة بالانسحاب من بطولة منتخبات الخليج بعد القرار التعسفي من قبل اللجنة التنظيمية بفرض عقوبات على لاعبي منتخبنا الوطني عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي
أعلن ضاري البرجس أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة السلة نية اتحاده اتخاذ قرار بالانسحاب من بطولة الخليج للرجال التي تستضيفها مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية من 13 الى 23 اكتوبر المقبل.

وأرجع البرجس سبب التوجه إلى اتخاذ هذا القرار إلى التعسف الذي واجهه "الاتحاد" من قبل اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج بفرض عقوبات مجحفة على لاعبي المنتخب عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي على خلفية الاحداث التي صاحبت مباراة الجهراء والسد القطري في بطولة 3x3 لاندية الخليج السابقة، التي اقيمت في البحرين، والتي تم خلالها معاقبة فريق الجهراء الذي كان قريبا من احراز اللقب بإلغاء نتائجه فضلاً عن ايقاف ضاري والصندلي ست مباريات في البطولات الخليجية سواء مع النادي أو المنتخب.

 وقال البرجس: "من غير القانوني أو المعقول ان يعاقب فريق بشطب نتائجه وحرمانه من استكمال البطولة ويعاقب لاعبوه بالايقاف في بطولات مقبلة مختلفة التسمية والنظام، لاسيما أن بطولة 3x3 جديدة وتختلف عن بطولات كرة السلة سواء في اللائحة أو النظام".

وأشار البرجس إلى أن "الاتحاد" خاطب اللجنة الاولمبية الكويتية لإخطارها بالظلم الذي وقع على لاعبي الكويت بشطب نتائج فريق الجهراء من بطولة 3x3 فضلاً عن الايقاف، مما يعني غياب ركيزتين أساسيتين من المنتخب عن أول بطولتين قادمتين الى جانب الغرامة المالية، موضحاً أن الاتحاد لمس استياء اللجنة الاولمبية من هذه العقوبة القاسية، وهو في انتظار الضوء الأخضر منها، لأن الانسحاب من البطولات الخليجية يجب ان يكون قرارا جماعيا ومدعوما من اللجنة الاولمبية.

وأكد البرجس أن الاتحاد سيرسل كتابا رسميا إلى اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج لاخطارها بقراره فور اتخاذه بعد انعقاد اجتماع مجلس الادارة اذا ما حصل على الضوء الاخضر من اللجنة الاولمبية بالانسحاب من البطولة.

ولفت البرجس إلى أن الدوري العام سينطلق في منتصف اكتوبر المقبل، وسيتم ابلاغ الاندية بذلك بعد ان يتخذ ا"لاتحاد" قراره النهائي بشأن إلغاء المشاركة الخليجية.

back to top