البنوان: ملاءة «زين» المالية جيدة ولا مشاكل في السيولة

نشر في 23-09-2014 | 00:04
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:04
No Image Caption
«العمومية» توافق على إصدار سندات وصكوك وتعديل مواد في النظام الأساسي

قال أسعد البنوان إن «زين» لا تحتاج لإصدار سندات وصكوك في الوقت الحالي لكن طلب الموافقة على الإصدار يرجع لإجراءات قانونية بحتة بما يتواءم مع قانون الشركات الجديد.
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة «زين» أسعد البنوان أن ملاءة الشركة المالية جيدة، ولا توجد أي مشاكل لديها في السيولة، مشيراً إلى أنها لا تحتاج إلى سيولة إضافية في الوقت الحالي وستستدعيها حسب الحاجة.

وأضاف البنوان، خلال تصريحاته للصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للشركة، والتي انعقدت بنسبة حضور بلغت 66.7 في المئة من إجمالي المساهمين، ووافقت على إصدار سندات وصكوك للشركة، أنه لم يتحدد بعد حجم هذه الإصدارات لكن سيتم تحديدها وفق الحاجة، مؤكداً أن «زين» لا تحتاج لمثل هذه الإصدارات في الوقت الحالي لكن طلب الموافقة على الإصدار يرجع لإجراءات قانونية بحتة بما يتواءم مع قانون الشركات الجديد ومتطلبات هيئة أسواق المال، التي تلزم بعقد عمومية غير عادية من أجل هذا الأمر.

ووافقت العمومية على طلب تعديلات النظام الأساسي للشركة طبقاً للمرسوم بقانون رقم 25/2012 بإصدار قانون الشركات والمعدل رقم 97/2013 واللائحة التنفيذية، والقرار رقم 25/2013 لمجلس مفوضي هيئة أسواق المال بشأن إصدار قواعد حوكمة الشركات الخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال.

وكان البند الثاني من العمومية خاصا بإصدار سندات وصكوك بما لا يتجاوز الحد الأقصى المصرح به قانوناً، وذلك بعد أخذ موافقة الجهات المختصة.

يذكر أن الشركة كانت قد عقدت جمعيتها العمومية العادية في 20 فبراير الماضي بنسبة حضور بلغت 74.9 في المئة، حيث وافقت على توزيع أرباح نقدية بقيمة 50 فلسا للسهم الواحد، ما يقارب 195 مليون دينار (690 مليون دولار تقريبا)، وحققت أرباحا صافية بقيمة 216 مليون دينار (764 مليون دولار) عن السنة المالية المنتهية في عام 2013، بربحية للسهم بلغت 56 فلسا، كما حققت عملياتها ايرادات مجمعة عن العام الماضي بقيمة 1.240 مليار دينار، وأرباحا قبل خصم الضرائب والفوائد والاهلاكات بقيمة 538 مليون دينار.

back to top