مسابقة «أفلام الإمارات» تحتفي بالتجربة النسائية في الخليج

نشر في 23-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:01
No Image Caption
تحتفي الدورة الثامنة من مسابقة "أفلام الإمارات" بالتجربة السينمائية الخليجية ضمن مهرجان أبوظبي السينمائي.
تنطلق الشهر المقبل في أبوظبي مسابقة "أفلام الإمارات"، ضمن مهرجان أبوظبي السينمائي، بمشاركة نسائية بارزة وزخم سينمائي خليجي، على ما أظهرت القائمة الرسمية للأفلام التي أعلنها المنظمون.

وتقام المسابقة ضمن الدورة الثامنة من مهرجان أبوظبي السينمائي بين 23 أكتوبر والأول من نوفمبر المقبلين، وأعلن منظموها اختيار 53 فيلماً منها 37 منوعاً لصانعات أفلام نساء. ويسجل حضور إماراتي بارز في المسابقة، مع مشاركة مخرجين مثل ناصر التميمي بفيلم "صرخة أنثى"، وناصر اليعقوبي بـ"حنين"، وحسن كياني بـ"مروان الملاكم"، وعلي مصطفى بفيلم موسيقي "رايز"، بالإضافة إلى "سوبر لوتشل" لسارة العقروبي. وتم اختيار فيلمي "الرغبة" للبحرينية هالة مطر بطولة جوني نوكسفيل، و"كشك" للإماراتي عبدالله الكعبي، للمنافسة ضمن مسابقة "أفلام الإمارات"، كما سيشارك كلا الفيلمين في مسابقة الأفلام القصيرة خلال المهرجان. وتسجل الأفلام الخليجية حضورها في المسابقة من خلال أفلام مهمة من قبيل "يعرض الآن" من إخراج الكويتي عبدالله الديحاني، و"قوس قزح" للمخرج محمود الشيخ من البحرين، و"623" إخراج شيخة النيمي من قطر.

وقال صالح كرامة مدير المسابقة، إننا "نهدف إلى أن يكون المهرجان بمنزلة حلقة وصل بين المخرجين الطموحين وخبراء السينما من جميع أنحاء العالم"، لافتا إلى أن "ظهور أعمالهم في المهرجانات السينمائية مثل مهرجان أبوظبي السينمائي سيساعدهم على اكتساب المزيد من الخبرة المطلوبة، لكي يساهموا في صناعة السينما في المنطقة".

يذكر أن مسابقة "أفلام الإمارات" انطلقت في عام 2001، وتستضيف في كل دورة من دوراتها ورش عمل، فضلاً عن مقابلات بين المخرجين والطلاب المهتمين بالأفلام وصناعة السينما.

(أ ف ب)

back to top