خريطة الدراما الرمضانية المقبلة... تأرجح وتعديل وانتظار

نشر في 23-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2014 | 00:01
بين الشروع في التصوير، التبدل في المواقف تجاه الأعمال الرمضانية المقترحة في 2015، وعدم اتخاذ موقف نهائي بشأن السيناريوهات الجديدة، يتأرجح النجوم هذه الأيام بعد انطلق التحضير للموسم الدرامي الرمضاني، واستعداد مواقع التصوير لتدب الحركة فيها بهدف الانتهاء من غالبية الأعمال قبل الشهر الكريم.

{أستاذ ورئيس قسم} بطولة عادل إمام، أبرز هذه الأعمال، فقد تعاقدت شركة {سينرجي} المنتجة للمسلسل مع وائل إحسان لإخراج العمل، بسبب انشغال المخرج رامي إمام بتصوير مسلسل {الشهرة} مع عمرو دياب في التوقيت نفسه.

للمرة الأولى يتعاون عادل إمام مع مخرج تلفزيوني  غير نجله رامي الذي تولى إخراج أعماله الدرامية الأخيرة، في حين المسلسل التجربة الأولى للمخرج السينمائي وائل إحسان في الدراما التلفزيونية.

ورغم عدم انتهاء السيناريست يوسف معاطي من كتابة المسلسل حتى الآن، إلا أن فريق العمل بدأ الترشيحات الأولية للفنانين، من بينهم طلعت زكريا، فيما يجري مفاضلة بين أكثر من فنان للمشاركة في المسلسل.

تبدل واعتذار

تراجع محمد رمضان عن اتفاقه مع المنتج الشاب محمد سمير على بطولة مسلسل تلفزيوني جديد، ووقع تعاقداً مع المنتج صادق الصباح لتقديم مسلسل {ولاد محروسة}، لإعجابه بالسيناريو الذي أوشك السيناريست حسين مصطفى محرم، على الانتهاء من كتابته،  في حين لم يستقر على باقي فريق العمل المرافق  له  لغاية الآن، باستثناء المخرج إسلام خيري الذي بدأ معاينة أماكن التصوير المقترحة.

أدى تراجع رمضان عن اتفاقه مع سمير إلى أزمة بينهما وصلت إلى  حد الشكاوى في نقابة السينمائيين.

 ينتظر يحيى الفخراني انتهاء السيناريست عبدالرحيم كمال من كتابة مشروعهما الدرامي الجديد الذي يخرجه نجله شادي الفخراني، وينتجه صادق الصباح، لقراءة المسلسل وإبداء موافقته النهائية عليه، والشروع في تصويره قبل نهاية العام الحالي، علماً بأنه لا يفضل استمرار التصوير خلال شهر رمضان.

أما المخرج أكرم فريد فاعتذر عن إخراج مسلسل {ساحرة الجنوب}، بطولة حورية فرغلي مع سوسن بدر وصلاح عبد الله، وتبحث الشركة المنتجة عن مخرج آخر يتولى هذه المهمة بسرعة، خصوصاً أن تصويره يستغرق وقتاً طويلاً لأن حلقاته تصل إلى 60 حلقة، وتتمحور حول تجارة الآثار في الصعيد.

 انتهت السيناريست سماح الحريري من كتابة الحلقات كاملة،  وتنتظر انتهاء مرحلة الاتفاق مع الفنانين، وتوقيع العقود لتحديد موعد بدء التصوير، فيما سيتنقل فريق العمل بين محافظة قنا وبلاتوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث سيتم تصوير كمّ من المشاهد في الحي الريفي.

لا وجهة محددة

بسبب صعوبة تنفيذ {شجرة الدر} لموازنته  المرتفعة، بدأت غادة عبدالرازق البحث عن سيناريو درامي جديد تعود من خلاله إلى الجمهور في رمضان المقبل، مع أنها كانت تعول على المسلسل التاريخي الذي كتبه السيناريست يسري الجندي وتوقف لأسباب إنتاجية.

تلقت غادة سيناريوهات عدة مع إعلان التأجيل الرسمي لمشروعها الدرامي، رغم أنها كانت، إلى وقت قريب، تؤكد تفرغها له وخروجه إلى النور في رمضان 2015، لكن وصول الكلفة المتوقعة لتنفيذه إلى 100 مليون جنيه تقريباً حالت دون ذلك، لصعوبة تعويضها من العرضين الأول والثاني للعمل على الفضائيات.

لم تحدد نيللي كريم وجهتها الدرامية المقبلة، حتى الآن، لاسيما مع تلقيها سيناريوهات درامية عدة، وتنتظر الانتهاء من تصوير دورها في فيلم {يوم للستات} قبل الموافقة على أي عمل درامي جديد، خصوصاً  مع بدء تصوير دورها في الجزء الثاني من مسلسل {سرايا عابدين}، المقرر عرضه خلال رمضان أيضاً، فيما تقرأ مجموعة أفكار درامية عرضها عليها المنتج محمود شميس للاختيار في ما بينها لمشروعهما الدرامي الجديد، بعد توقيعها على بطولة مسلسل جديد مع شركته في رمضان المقبل.

بدورها تنتظر سمية الخشاب عودة فيفي عبده من البرازيل، نهاية الشهر الجاري،

 للاتفاق على تفاصيل مشروعهما الدرامي الجديد المقرر أن يبصر النور خلال شهر رمضان المقبل،  خصوصاً أن السيناريست حسام موسى مؤلف مسلسل {حركات ستات} أوشك على الانتهاء من كتابة كل الحلقات.

back to top