«التربية» ترفض تنفيذ حكم «تدريس رؤساء الأقسام» وتنتظر «الاستئناف»

نشر في 22-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-09-2014 | 00:01
No Image Caption
رغم توصية لجنة «الابتدائي» بعدم جواز إلزام رئيس القسم بالتدريس
تصر وزارة التربية على إلزام رؤساء الأقسام بتدريس فصل دراسي من المرحلة الابتدائية بالرغم من حكم المحكمة بإلغاء القرار الوزاري المتعلق بذلك.

لايزال موضوع إلزام رؤساء أقسام المواد الدراسية بتدريس فصول المرحلة الابتدائية يأخذ حيزا من اهتمام الميدان التربوي ومسؤولي الوزارة، إذ أصرت وزارة التربية على موقفها برفض حكم المحكمة القاضي بإلغاء قرار وزير التربية الأسبق د. نايف الحجرف الذي يلزم رؤساء أقسام المواد الدراسية بتدريس فصل من فصول المرحلة الابتدائية، ولم يصدر عن الوزارة أي تعميم أو قرار لالغاء القرار الوزاري السابق حتى الآن، مما وضع الادارات المدرسية ورؤساء الاقسام في حيرة، اذ يتم حاليا تطبيق قرار تدريس رؤساء الاقسام وفق رؤية كل مدير مدرسة ومزاجيته.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" أن وكيلة وزارة التربية د. مريم الوتيد تسلمت تقرير لجنة مراجعة تعديلات وثيقة المرحلة الابتدائية التي تترأسها مديرة منطقة الجهراء فاطمة الكندري، ويشير التقرير إلى ضرورة عدم إلزام رؤساء الاقسام بتدريس الفصول الدراسية، ويطلب تكليفهم بمتابعة الطلبة الضعاف والاشراف على الحصص المساندة المخصصة لرفع مستوى هؤلاء الطلبة، موضحة أن اللجنة شددت على اهمية ترك رؤساء الاقسام يتفرغون لمهامهم الفنية ومتابعة المعلمين والمعلمات.

وقالت المصادر إن الوكيلة الوتيد طلبت من قطاعات الوزارة التريث في اتخاذ القرار بهذا الشأن، لافتة إلى أن "التربية" لن تصدر أي نشرات في شأن قضية رؤساء الاقسام في الوقت الراهن، وهي ماضية في عملية اسناد فصول إلى رؤساء الاقسام وانتظار ما ستؤول إليه الامور بعد حكم محكمة الاستئناف، وهي تعول على امكانية قبول استئنافها وإلغاء حكم أول درجة القاضي بإلغاء قرار الوزير الاسبق د. نايف الحجرف.

... والمدعج يتفقد مبنى الوزارة اليوم

يقوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية وزير التعليم العالي بالوكالة د. عبدالمحسن المدعج صباح اليوم بزيارة لمبنى وزارة التربية الجديد في منطقة جنوب السرة يرافقه وكيلة الوزارة والوكلاء المساعدون.

back to top