Ooredoo في الكويت تؤكد التزامها بتطوير الطاقات المحلية

نشر في 22-09-2014 | 00:13
آخر تحديث 22-09-2014 | 00:13
اعتمدت برامج تطوير القياديين بالتعاون مع مؤسسات محلية وعالمية

تماشياً مع رؤية شركة Ooredoo في الكويت في تنمية حياة الأفراد، تستمر في سعيها لتطوير كوادرها من خلال برامج تدريبية تتعلق بمجال عمل الموظفين وتطوير المهارات الحياتية، لاسيما الكوادر الوطنية.
أعلنت شركة Ooredoo في الكويت أمس، مشاركة اثنين من قيادييها في برنامج تدريب عالمي، وذلك في سابقة لشركة اتصالات في الكويت. والموظفان هما باسل رمضان وشيماء النجدي وتم ترشيحهما لحضور برنامج تطوير القياديين في جنيف لمدة 5 أشهر، وذلك في معهد التطوير الإداري العالمي (International Institute for Management Development - IMD) وهو أحد المؤسسات التعليمية المصنفة عالمياً كأفضل المؤسسات التدريبية. جدير بالذكر أنهما قد اجتازا المرحلة التدريبية الاولى من البرنامج.

وفي تصريح له قال رئيس قطاع الموارد البشرية والخدمات في الشركة صالح الحوطي: "ان أحد الأهداف الأساسية لهذه البرامج هو تنمية المهارات القيادية للموظفين وتشجيعهم على المبادرة والمشاركة في تقديم الحلول وتطوير الاستراتيجيات لما في ذلك من نفع على نطاق العمل وعلى حياة الأفراد الشخصية. ونحن مستمرون في خلق بيئة داعمة لنمو الكوادر المحلية المختلفة".

وقد خضع المشتركون لتدريب مكثف في مختلف المواضيع المتعلقة بالقيادة وإدارة الأعمال لتساعدهم على التأقلم مع المتغيرات السريعة في سوق العمل، خصوصاً في مجال سريع التغير كتكنولوجيا الاتصالات، ومن بين المواضيع التي تطرق لها البرنامج تحديد وتطوير الاستراتيجيات وتحليل السوق والتعامل مع الأزمات وابتكار الحلول في أزمات العمل.

وعلق كل من باسل رمضان وشيماء النجدي على مشاركتهما بالقول انهما استفادا من العمل في بيئة تتضمن خبرات عالمية مختلفة، وساعدتهما تجربتهما في التدريب في معهد عالمي ذي مستوى عالٍ على صقل مهاراتهما، لاسيما في مجال العمل الجماعي وإيجاد الحلول وإدارة الأزمات.

وتماشياً مع رؤية الشركة في تنمية حياة الأفراد، تستمر الشركة في سعيها لتطوير كوادرها وذلك من خلال برامج تدريبية في مجالات مختلفة متعلقة في مجال عمل الموظفين إضافة إلى برامج تتعلق بتطوير المهارات الحياتية، لاسيما الكوادر الوطنية.

وعلى صعيد متصل قامت Ooredoo في الفترة الأخيرة بارسال 4 موظفين كويتيين من إدارة الشركة، يتمتعون بأكثر من 10 سنوات خبرة في Ooredoo لإكمال الجزء الأول من برنامج تدريبي بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وسيقوم كل من جاسم عبدالرحيم وخالد السريع وبدر العلي وبدر الحميميدي بإتمام 5 أيام تدريبية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي (UC Berkley)  وذلك كجزء من 3 مراحل ضمن هذا البرنامح. ويهدف هذا البرنامج الى توفير بيئة تشجع على الإبداع في مجال العمل ضمن الشركة.

وقال مدير إدارة الموارد البشرية، عمر البسام: "نحن نشجع على تبني برامج تدريبية تعنى بصقل المهارات وتشجيع القياديين الذين يساهمون باستمرار في نمو الشركة. نحن بصدد تطوير مجموعة من البرامج التدريبية للإدارة العليا وذلك للمساهمة في تحسين قدراتهم التنافسية وتشجيعهم على تنمية قدراتهم القيادية واستخدامها بما يعود بالمنفعة على العمل في الشركة".

كما تقوم الشركة بتدريب 5 من موظفي قطاع الموادر البشرية للحصول على شهادةChartered Institute of Personnel and Development من بريطانيا، وهي احدى أهم الشهادات في مجال الموارد البشرية على مستوى عالمي.

back to top