أحمد فهمي: سعيد بتجربتي في «أراب آيدول»

نشر في 22-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-09-2014 | 00:01
No Image Caption
يحرص دوماً على أن تكون خياراته الفنية مختلفة، سواء على مستوى التمثيل أو الغناء، لذا يحتل أحمد فهمي مكانة مميزة على الخارطة الفنية، رغم المنافسة الشرسة بين الفنانين.

آخر أعماله بطولة مسلسل {الإخوة}، الذي يعتبره البعض أحد أهم التجارب الدرامية في العالم العربي، ويخوض تجربة التقديم في برنامج {أراب آيدول}.

حول تجربتيه في التمثيل والتقديم، وحقيقة الخلاف بين راغب علامة وأحلام كان اللقاء التالي معه.

حدثنا عن دورك في مسلسل {الإخوة}.

أؤدي دور شاب لديه ثلاثة إخوة، لكل منهم حياته وشخصيته المستقلة، يبحث عن المال طوال الوقت، ومع تطور الأحداث تكون ثمة مفاجآت. يناقش المسلسل العلاقات الإنسانية والمصالح التي قد تتسبب في تغييرات، ومدى تأثيرها على العلاقات بين الإخوة.

كيف تقيّم تجربة التعامل مع نجوم غير مصريين خلال التصوير؟

في الحقيقة، سادت روح مرح وألفة كواليس التصوير، ثم لا علاقة للفن بالجنسيات، فهو للجميع، وعندما يعشق الجمهور فناناً لا يسأل عن جنسيته، فضلاً عن أن مصر تفتح أبوابها للمواهب باستمرار. بالنسبة إلي، سعدت بالتعاون مع نجوم على غرار تيم حسن وباسل الخطيب، فلكل منهما موهبة وخبرة في العمل تجعل المنافسة قوية وتزيد الحماسة.

لكن البعض اعترض على الترويج للمسلسل في مصر، من خلال صورتك، كونك الممثل المصري الوحيد فيه، ما ردّك؟

لا يرجع السبب إلى كوني مصرياً أو غير مصري، ولكن في ظل انتشار الفضائيات أصبحت المسلسلات سلعة تباع في سوق كبيرة، ومن حق صاحب أي قناة اختيار السلعة الأفضل للترويج من خلالها للأعمال التي يعرضها، وهو ما حدث مع إعلانات مسلسل {الإخوة}. لم يتعد الأمر استخدام صورتي، لأن تأثيرها أكبر من وضع صورة فنان آخر في المسلسل، حسب صاحب القناة، خصوصاً أنه يروج له في مصر وأنا أكثر انتشاراً هنا من نجوم آخرين، وقد يحدث العكس مثلا لدى الترويج للعمل في مكان آخر، فلكل مكان حساباته التي ترجح كفة هذا أو ذاك.

ماذا عن الجزء الثالث من برنامج {أراب آيدول}؟

كل ما له علاقة بالحلقات الأولى المسجلة أصبح جاهزا، وأتمنى أن يقدم البرنامج مواهب جديرة بالثقة، كما فعل على مدار الموسمين الماضيين.

ما ردك على البعض الذي ينتقد ظهورك كمذيع في البرنامج؟

أنا مطرب وممثل في المقام الأول، ولا أعتبر نفسي مذيعاً، لذا أختلف مع من يصنفني كمقدم للبرامج، لأنني لا أعمل كمذيع بالمعنى المتعارف عليه، ثم لمثل هذه البرامج طبيعة خاصة ومختلفة، فـ {أميركان أيدول} يقدمه نجوم ولم ينتقد أحد خوضهم تجربة التقديم في مثل هذه النوعية من البرامج، ثم أنا أقدم المواهب للبرنامج، وأبتكر حالة يراها البعض جيدة، وهذا يرضيني، لذلك لا أهتم بمثل هذه الانتقادات.

كيف ترى الأزمة الأخيرة بين راغب علامة وأحلام التي أدت إلى الإطاحة براغب؟

لا أعتقد أن الأمر وصل إلى أزمة وإطاحة ومثل هذه الكلمات، لازمتهما  في كواليس الموسم الماضي، وكانت العلاقة بينهما طيبة ولا توجد مشكلات بينهما بل جمعهما الود والاحترام المتبادل، لكن أحيانا يضخم الإعلام الأمور، ويبدو أن هذا ما حدث في قصة راغب وأحلام. ثم راغب بنفسه نفى أن تكون أحلام سبب اعتذاره عن استكمال البرنامج.

ما السبب الحقيقي لاعتذاره برأيك؟

الاختلاف في وجهات النظر، وبالطبع سيفتقد البرنامج الفنان الكبير راغب علامة، إنما أتمنى أن يقدم وائل كفوري شكلا مختلفاً وحالة جديدة للبرنامج.

كيف تقيّم وائل كفوري كعضو لجنة تحكيم؟

لا يمكن أن أحكم على أحد، ولكن وائل من الأشخاص الرائعين، فهو فنان محب لفنه، وتجربته في برنامج {إكس فاكتور} كانت ناجحة، وأعتقد أنه سيضيف إلى البرنامج وسيستفيد المشاركون والمشاهدون من خبراته وفنه.

ما مكانة الموسيقى والغناء من حياتك؟

{المزيكا} هي كل حياتي في الحقيقة، ولكن في الفترة الأخيرة انشغلت بتصوير مسلسل ثم التحضير للبرنامج والعودة إلى التصوير مرة أخرى، ومع ذلك لا أتوقف عن تأليف الأغنيات وتلحينها.

ما جديدك على صعيد الموسيقى؟

انتهيت مع فريق {واما} من ألبومنا الغنائي الجديد، وقريباً سيطرح في الأسواق، كذلك أعمل على أغنياتي الخاصة وسأركز على  ألبومي الجديد في الفترة المقبلة.

والتمثيل؟

أمامي عروض سينمائية إنما لم أحسم قراري في شأنها، وما زلت أقرأها وبالتالي لم أبت فيها بعد سواء بالقبول أو الرفض، وسأبدأ تصوير أعمالي الفنية التي أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

back to top