الرميضي: رقابة «الإعلام» أخطأت بمنعها «ذكريات ضالة»

نشر في 22-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-09-2014 | 00:01
بينما أعلن الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي رفضه للتشدد الرقابي الذي تمارسه رقابة وزارة الإعلام بشأن اصدارات الكُتاب الكويتيين، أكد تمسكه بتفعيل دور الرقيب المحلي وممارسة مهامه بلا تسلط أو تعسف ضد أدباء الكويت.

وفي هذا الإطار، أشار الرميضي إلى أن رقابة وزارة الإعلام أخطأت حينما منعت رواية "ذكريات ضالة" للكاتب عبدالله البصيص من التداول في الكويت "لأسباب غير معروفة، لاسيما أن العمل الأدبي يتناول حكاية واقعية وقد قرأتها وأعجبت بمضمونها".

وكشف الرميضي أن رابطة الأدباء الكويتيين ستنظم أمسية أدبية ضمن موسمها الثقافي الجديد تناقش فيها رواية "ذكريات ضالة" لإيضاح الخطأ الذي وقعت فيه الرقابة من خلال استعراض مضمون الرواية وتحليلها لوضع النقاط على الحروف، مشيراً إلى أن الكويت بلد ديمقراطي ويحظى بحرية التعبير ضمن حدود اللياقة العامة والضوابط المعمول بها.

يشار إلى أن رقابة وزارة الإعلام منعت رواية "ذكريات ضالة" للكاتب عبدالله البصيص الصادرة عن المركز الثقافي العربي في بيروت، كما رفضت أيضاً السماح لرواية "عباءات محترقة" الصادرة عن دار الفرابي ودار الفراشة للكاتب سليم الشيخلي من التوزيع في معرض الكويت للكتاب المقرر تنظيمه في نوفمبر المقبل، رغم السماح للإصدار ذاته بالتداول والنشر في الكويت خلال طبعتين سابقتين، وفقاً لخطاب موثق صادر عن وزارة الإعلام.

back to top