وفد برلماني التقى رئيس نيكاراغوا

نشر في 21-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-09-2014 | 00:01
استقبل رئيس جمهورية نيكاراغوا دانييل اورتيغا سافيدرا الوفد البرلماني الزائر برئاسة امين سر مجلس الأمة النائب يعقوب الصانع، وبحضور سفير دولة الكويت لدى جمهورية نيكاراغوا المحال من الولايات المكسيكية المتحدة سميح جوهر حيات والنائب عبدالله التميمي والنائب سيف العازمي ومن الجانب النيكاراغوي النائب أدوين كاسترو رئيس كتلة الأغلبية في البرلمان ومحمد لاشتتر المستشار الخاص لرئيس الجمهورية للشؤون الخارجية وعضو برلمان اميركا الوسطى حيث تم بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية.

ونقل رئيس الوفد الكويتي خلال لقائه مع رئيس جمهورية نيكاراغوا الليلة قبل الماضية تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وتطلعه الى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في المجالات كافة. كما نقل رئيس الوفد الكويتي البرلماني للصداقة النائب يعقوب الصانع للرئيس أورتيغا تحيات وتمنيات رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، بموفور الصحة والعافية.

ومن جهته أكد الرئيس اورتيغا رغبته في توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية مؤكدا حرصه البالغ على تلبية الدعوة الرسمية التي وجهها له سموه لزيارة الكويت في المستقبل القريب ومرحباً في هذا الصدد بتوقيع الجانبين على مذكرة تفاهم بين مجلس الأمة الكويتي والبرلمان الوطني النيكاراغوي تناولت سبل تعزيز وتفعيل التعاون والتنسيق بينهما في العلاقات الثنائية البرلمانية والمحافل الدولية مشددا بهذا الشأن على أهمية وفعالية الدبلوماسية البرلمانية.

وتقدم رئيس الوفد البرلماني الكويتي بجزيل الشكر وعظيم الامتنان للرئيس النيكاراغوي على موافقة حكومته على دعم ترشيح دولة الكويت لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن ٢٠١٨ - ٢٠١٩ كونها تأتي في مقدمة الدول التي دعمت الكويت في هذا المسعى، مؤكدا ان هذا الامر ليس بغريب على نيكاراغوا في دعمها لقضايا الكويت العادلة.

back to top