«الطيران المدني»: 5 ملايين و117 ألف دينار قيمة الاستثمار في السوق الحرة

نشر في 21-09-2014 | 00:09
آخر تحديث 21-09-2014 | 00:09
No Image Caption
اكدت الادارة العامة للطيران المدني ان الاستثمار للمحلات التجارية الواقعة في مناطق الاسواق الحرة في المطار يتم عن طريق طرح المزايدات العلنية بين الشركات، كاشفة ان مبلغ الاستثمار السنوي الذي يدفعه المستثمر 5 ملايين و117 الف دينار.

وذكرت الادارة العامة للطيران المدني في مذكرة ارسلتها الى وزير المواصلات عيسى الكندري ردا على سؤال برلماني للنائب عودة الرويعي وحصلت «الجريدة» على نسخة منها انه يتم استثمار المحلات المنوه عنها عن طريق طرح مزايدة علنية بين الشركات المؤهلة المتخصصة في ادارة واستثمار المحلات التجارية الواقعة في مناطق الاسواق الحرة بالمطارات وهو نظام معمول به في جميع مطارات العالم.

واوضحت انه يتم الاعلان عن المزايدة وشروطها في الجريدة الرسمية وفي احدى الصحف المحلية بمراعاة للاوضاع المنصوص عليها في التعاميم والقرارات الصادرة في هذا الشأن من الجهات المختصة، لافتة الى ان كل الاجراءات التي تتم في هذا الخصوص تجري تحت رقابة عدة جهات حكومية (وزارة المالية، وديوان المحاسبة، وادارة الفتوى والتشريع، والطيران المدني).

وأوضحت ان مبلغ الاستثمار السنوي الذي يدفعه المستثمر هو 5.110.698 دينارا، لافتة الى انه بالنسبة لمدة العقد الذي ابرم وفق الاصول السابقة فهي المدة من 1/2/2006 - 31/1/2012).

وذكرت الادارة انه تم تمديد هذه المدة بموافقة الجهات الرقابية سالفة الذكر بعد اقتناعها بمبررات طلب التمديد.

back to top