وفد الصداقة: العلاقات السياسية مع أرمينيا متميزة ومتطورة

نشر في 21-09-2014 | 00:04
آخر تحديث 21-09-2014 | 00:04
No Image Caption
التقى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الخامسة برئاسة النائب فيصل الشايع وعضوية كل من نائب رئيس المجموعة د. عبدالله الطريجي والأعضاء مبارك الحريص ود. عودة العودة وأحمد القضيبي وراكان النصف مع رئيس المجلس الوطني الارمني كالوست ساهاكيان.

وقال الشايع والوفد المرافق له ان العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين متميزة ومتطورة جداً من الجانب السياسي إلا أن الجانب الاقتصادي مازال دون الطموح مقارنة بعمق العلاقة مع أرمينيا.

وأضاف الشايع أن «موقف دولة الكويت تجاه المجازر التي تحدث وحدثت واضح، فالكويت تقف مع كل المظلومين انطلاقاً من قرارات الأمم المتحدة ولديها التزام كلي بالقضايا الانسانية وبحياد تام وما حصول صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزاً للعمل الانساني) إلا دليل على مواقف الكويت تجاه اللاجئين والقضايا الانسانية».

من جانبه، رحب رئيس المجلس الوطني الارمني بالوفد الكويتي معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي لها دور في توثيق العلاقات بين البلدين وحرص البرلمان على تطوير العلاقات الارمنية الخليجية بشكل عام والعلاقات الارمنية الكويتية بشكل خاص وهي تدخل ضمن سياسة جمهورية أرمينيا.

كما أشاد ساهاكيان بموقف دولة الكويت والدول العربية من الأحداث الجارية في المنطقة والتزامها الحياد، مثمنا مساعدة دولة الكويت للاجئين السوريين والدور الانساني الذي تقوم به تجاه دول العالم في القضايا الانسانية.

وتمنى أن يكون هناك زيادة في التبادل التجاري، لافتا الى انه كرئيس للمجلس الوطني الأرمني مستعد للقيام بأي دور من شأنه أن يساعد في تطوير العلاقة بين أرمينيا والكويت.

وفي ختام اللقاء قدم الوفد الكويتي دعوة لرئيس المجلس الوطني الأرمني كالوست ساهاكيان لزيارة الكويت مقدمة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وأعرب ساهاكيان عن سعادته بهذه الدعوة ووعد بتلبيتها في أقرب وقت ممكن.

كما التقى الوفد البرلماني الكويتي مع رئيس مجموعة الصداقة الارمنية الكويتية أراييك هوفها نيبان وأعضاء من مختلف الاحزاب بالمجلس الوطني الارمني. وقال نيبان ان الزيارة تساعد على تطوير العلاقة بين البلدين، وكبرلمانيين يمكننا مساعدة الحكومات في تطوير العلاقات بين البلدين وإقرار الاتفاقيات المعلقة من جانبينا، ويمكن تبني برامج تساعد على تطوير العلاقات، لافتا الى أن العلاقة مع مجلس الامة الكويتي نسعى الى تقويتها وزيادتها وهذا دليل على أن علاقة أرمينيا مميزة مع دولة الكويت. كما تقدم رئيس مجموعة الصداقة الارمنية الكويتية أراييك هوفها نيبان بالشكر في ختام حديثه إلى دولة الكويت لقيامها بالتبرع لبناء دار للعجزة في ارمينيا.

back to top