الكويت تدشن منافساتها في «الآسياد» اليوم

نشر في 20-09-2014 | 00:05
آخر تحديث 20-09-2014 | 00:05
No Image Caption
تشهد دورة الآسياد اليوم مشاركة الكويت في ألعاب الكرة الطائرة والشاطئية والرماية والجودو والاسكواش والتنس الأرضي والوشو والمبارزة ورفع الأثقال والفروسية.
تنطلق اليوم منافسات الرماية في الآسياد بمشاركة نخبة من الابطال، من بينهم ابطال الرماية الكويتية الذين تعودت الجماهير الرياضية، منهم على تحقيق الانجازات، وسطروا اسماءهم باحرف من ذهب في هذه التظاهرة الرياضية.

وتشمل منافسات اليوم الاول للرماية 7 مسابقات هي رماية المسدس الهوائي لمسافة 50 مترا للسيدات (فردي)  والمسدس الناري لمسافة 25 مترا للسيدات فردي، والمسدس الهوائي لمسافة 50 مترا للسيدات فرق والمسدس الهوائي لمسافة 50 مترا سيدات فردي ونهائي المسدس الهوائي لمسافة 25 مترا للرجال ومنافسات الفردي والفرق للرجال لمسافة 25 مترا.

ومن ابرز الرماة الكويتيين المشاركين في اينشيون فهيد الديحاني وعبدالله الطرقي وناصر المقلد وخالد المضف وعبدالله الرشيدي، وكان الديحاني حقق انجازا باحرازه الميدالية البرونزية لمسابقة التراب في اولمبياد لندن.

اما المقلد فنال الذهب في مسابقة التراب امام زميله المضف في غوانغجو، وساهم الاثنان باحراز المنتخب لذهبية الفرق ايضا، كما نال عبدالله الرشيدي ذهبية السكيت، ثم احرز مع المنتخب فضية الفرق، وفاز منتخبنا الوطني بفضية الدبل تراب.

مشاركة الحكمة إسماعيل

ووقع اختيار الاتحاد الآسيوي للعبة على الحكمة الكويتية الدولية أمينة إسماعيل والدولي حمد الرويسان ضمن طاقم التحكيم لمنافسات الرماية بالمسدس والبندقية في الدورة الآسيوية التي تنطلق اليوم.

وكان الاجتماع الفني للاتحاد الآسيوي للرماية قد عقد اجتماعا موسعا بحضور الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح بصفته رئيسا للاتحاد القاري ناقش فيه الكثير من القضايا التي تهم شؤون اللعبة.

منتخب الطائرة يواجه باكستان

ومن جهة أخرى، يستهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مشواره في الآسياد اليوم بلقاء مهم أمام نظيره الباكستاني القوي في أولى مبارياته في الدور التمهيدي، ويبدأ منتخب الكويت للكرة الشاطئية مشواره في منافسات الدورة بمشاركة الرباعي فيصل العجمي وجاسم الصباغة ويعقوب عيد وعبدالعزيز دشتي.

وتتطلع منتخبات الجودو والاسكواش والتنس الأرضي والوشو والمبارزة ورفع الأثقال في الآسياد لبداية موفقة في مستهل مشوارها الذي يبدأ اليوم السبت بصالات وملاعب مختلفة في إطار منافسات الدورة الآسيوية.

ويخوض منتخب الكويت للجودو المنافسات التي تبدأ اليوم بمشاركة اربعة لاعبين هم عبدالله المراغي وسعود البصيري وعيسى العلي ومشعل الشعيبي.

بينما يسعى فريق الاسكواش الى تحقيق احد المراكز الأولى في مستهل منافسات الفردي بمشاركة الرباعي عبدالله المزين وعمار التميمي وعلي الرامزي وفلاح فايز.

وفي التنس الأرضي يبدأ الثنائي محمد الغريب ومحمد الشطي مشوارهما في منافسات الأدوار الأولى لفئة فردي الرجال في الدورة. كما تبدأ منافسات المبارزة في الدورة اليوم بلعبة فردي سلاح سيف المبارزة (الايبيه) بمشاركة كويتية طموحة يمثلها اللاعبان فهد مال لله وفيصل اشكناني.

وفي الوشو يدخل الثلاثي الكويتي خالد قاسم وفراس مبارك وحسين الخالدي المنافسات للرجال والسيدات التي تنطلق صباح اليوم بصالة جانقوا دولمينز ومشاركة أكثر من 20 دولة من بينها الكويت. ويخوض فريق الكويت لرفع الأثقال المكون من ثمانية لاعبين في أوزان مختلفة منافسات الدورة، وهم: عبدالله الحاتم وعبدالعزيز الدرباس وحسين الحمد وعلي عبدالرضا ويوسف يعقوب وحميد العتيبي وعلي شمس وعلي جراق.

طموح الفرسان

ويشارك فرسان الكويت علي الخرافي واحمد المضاحكة وغازي الجريوي والفارسة نورة القعود في منافسات الفروسية التي تنطلق اليوم بمضمار حديقة الأحلام بمدينة انشيون الكورية.

ويأمل الفرسان الاربعة بتحقيق نتائج ايجابية تليق بمستوى وسمعة الفروسية الكويتية واستعادة المجد الكويتي في هذه اللعبة الأصيلة.  

ومن جهة اخرى، يعتبر منتخب الكويت للدراجات الهوائية مؤهلا للمنافسة في الآسياد. ويشارك منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية بمسابقات اللعبة المختلفة التي تشمل سباقات المضمار وسباق الطريق لمسافة 225 كم وسباق ضد الساعة.

back to top