المبارك وميركل بحثا التعاون والإرهاب

نشر في 20-09-2014 | 00:18
آخر تحديث 20-09-2014 | 00:18
No Image Caption
الصالح: سنرفع حصص استثماراتنا في الاقتصاد الألماني
اكتسبت الزيارة الرسمية لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لألمانيا بعداً سياسياً، تمثَّل في المحادثات التي أجراها سموه مع مستشارة الاتحاد الألماني أنجيلا ميركل، بالإضافة إلى البعد الاقتصادي الذي مثله احتفال "دايملر" بالذكرى الأربعين للشراكة مع الكويت.

وكان المبارك توج زيارته لألمانيا أمس بلقاء ميركل، حيث بحثا خلال الاجتماع مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والعسكرية وسبل تطويرها، فضلاً عن التطورات السياسية وجهود الكويت بصفتها رئيسة الدورة الحالية للقمة العربية حيال تلك الأوضاع.

كما بحث الجانبان، بحسب معلومات الوفد الكويتي، التهديدات والأخطار التي يشكلها الإرهاب والجماعات المتطرفة على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وتم التأكيد على تضافر الجهود والتعاون الدولي في مواجهة الإرهاب والحد من آثاره وانعكاساته، في وقت أشاد المبارك بما اتخذته ألمانيا من إجراءات تمثل دعماً لجهود المجتمع الدولي في هذا الشأن.

وفي الجانب الاقتصادي، أكد المبارك خلال تمثيله سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في احتفال شركة "دايملر" الألمانية أمس الأول، أن "استثمار الكويت في هذه الشركة تجسيد لمفهوم الشراكة الاقتصادية الناجحة بين البلدين".

وأضاف سموه، في كلمته بالاحتفال، أن "تلك الشراكة تعكس بوضوح نجاح الرؤية الثاقبة لأمير الكويت الراحل المغفور له الشيخ جابر الأحمد في السعي إلى استثمار الفوائض المالية في استثمارات طويلة الأجل تكون عوناً للأجيال القادمة لمواجهة المستقبل".

وبينما أوضح المبارك أن استثمارات الكويت في ألمانيا تناهز 14 مليار يورو، وأن التبادل التجاري تجاوز 1.5 مليار، كشف وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار أنس الصالح أن الهيئة ستزيد استثماراتها في الاقتصاد الألماني، الذي يعتبر المضيف الأكبر لاستثمارات الكويت في أوروبا، بناء على رغبة الطرفين في تطوير الشراكة، معرباً عن ثقته بأن ألمانيا تمثل عصب اقتصادات أوروبا.

back to top