مجموعة دايملر الألمانية: فخورون بأن تكون الكويت شريكا استراتيجيا لنا

نشر في 19-09-2014 | 16:37
آخر تحديث 19-09-2014 | 16:37
No Image Caption
أعربت مجموعة (دايملر) الألمانية لصناعة السيارات عن فخرها بأن تكون دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار "شريكا استراتيجيا لنا واحد اهم المستثمرين" في المجموعة التي توصف بأنها من اعرق شركات صناعة السيارات في العالم.

جاء ذلك في مقابلة أجراها مسؤول قسم التمويل في الشركة بودو اوبر مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة مرور 40 عاما على التعاون بين (دايملر) ودولة الكويت والاحتفال الذي نظمته الشركة الليلة الماضية بمقرها في مدينة (شتوتغارت) على شرف سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له.

وقال اوبر ان (دايملر) "مهتمة كثيرا بالتعاون مع مستثمرين مثل دولة الكويت يثقون في اداء الشركة" مضيفا "اننا نوازن في الشركة بين مستثمرين ألمان واوروبيين من جهة واخرين عرب واسيويين وامريكيين من جهة اخرى."

وعن اهمية زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء للشركة بمناسبة مرور 40 عاما على الشراكة مع دولة الكويت قال بودو اوبر "نحن نعير اهمية كبيرة لزيارة سموه للشركة وتلبيته لدعوة الاحتفال بالشراكة مع الكويت".

وأضاف "نحن نريد من خلال هذه الزيارة التشديد على الشراكة المميزة مع دولة الكويت.. مثل هذه الشراكات تؤمن فرص العمل وتشجع على الحوار بين الثقافات وتقوية اواصر الصداقة بين ألمانيا والكويت."

وبشأن اهمية التعاون بين دولة الكويت والشركة قال رئيس قسم التمويل إن "الهيئة العامة للاستثمار تستثمر في شركتنا منذ 40 عاما ودولة الكويت وقفت دائما الى جانب (دايملر) وفي الاوقات الصعبة ايضا ولهذا فإننا نعتبر الشراكة مع الهيئة شراكة يمكن الثقة بها واحدى ركائز شركتنا."

واعرب عن شكره لدولة الكويت والهيئة العامة للاستثمار على الشراكة قائلا "نحن نشكر الهيئة العامة للاستثمار للثقة والقوة التي منحتنا اياها في العقود الاربعة الماضية."

وكانت المجموعة التي كانت تحمل اسم (دايملر بنز) سابقا قد اقامت احتفالا على شرف سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسموه ورئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم واعضاء مجلس ادارة الهيئة العامة للاستثمار وسفير دولة الكويت لدى ألمانيا الدكتور منذر العيسى والقنصل الكويتي في فرانكفورت اسعد البحر.

وكان ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أكد ان الاحتفال بمرور 40 عاما على استثمار دولة الكويت في شركة دايملر يعد تجسيدا لمفهوم الشراكة الاقتصادية الناجحة بين الكويت وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وقال سموه في كلمته التي ألقاها أثناء الاحتفال "إن تلك الشراكة تعكس بوضوح نجاح الرؤية الثاقبة لأمير الكويت الراحل المغفور له الشيخ جابر الاحمد الصباح في السعي لاستثمار الفوائض المالية في استثمارات طويلة الاجل تكون عونا للأجيال القادمة لمواجهة المستقبل".

وأضاف أن التطلعات المستقبلية والتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتعزيز وترسيخ العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع جمهورية المانيا الاتحادية تأتي دعما لتعزيز وتطوير العلاقة بين البلدين.

ومن جانبه قال وزير المالية رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للاستثمار أنس خالد الصالح في كلمة خلال الاحتفال ان "الكويت وقفت في العقود الاربعة الماضية الى جانب شركة (دايملر) في الاوقات الصعبة التي مرت بها الشركة ولم تفقد في يوم من الايام الثقة فيها".

وأوضح ان الاموال التي استثمرتها الكويت قبل اربعين عاما في الشركة والتي بلغت قيمتها 329 مليون يورو بلغت الان قرابة 6 مليارات دولار.

وأضاف "كنا دائما نؤمن بالنوايا الحسنة للاقتصاد الألماني فالهيئة العامة للاستثمار كانت ترى في الاستثمارات في ألمانيا عملا ناجحا لأن الاستثمارات الحكومية تعتبر نفسها استثمارا على المدى البعيد".

وختم الوزير الصالح بالقول ان الطريق الوحيد لبلدينا الى المستقبل هو طريق يمر عبر تطوير الشراكة بينهما ولهذا فإن الهيئة العامة للاستثمار سترفع حصص استثماراتها في الاقتصاد الألماني.

وكان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح بدأ زيارة إلى ألمانيا ومن المقرر أن يلتقي خلالها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لإجراء محادثات حول العلاقات الثنائية لاسيما الاقتصادية فضلا عن التطورات في المنطقة.

back to top