العربي لتوسيع الصدارة وكاظمة والجهراء لتحسين المراكز

نشر في 19-09-2014 | 00:04
آخر تحديث 19-09-2014 | 00:04
No Image Caption
ضمن الجولة الرابعة من دوري «فيفا» لكرة القدم

تقام مساء اليوم 3 مواجهات ضمن الجولة الرابعة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم، تجمع كلاً من كاظمة مع الصليبيخات والشباب مع الجهراء والعربي مع الفحيحيل.
تنطلق مساء اليوم الجولة الرابعة من منافسات بطولة دوري فيفا لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات، تجمع الأولى كاظمة امام الصليبيخات على استاد الصداقة والسلام في السادسة وعشرين دقيقة، بينما يلعب في الثامنة واربعين دقيقة كل من العربي مع الفحيحيل على استاد صباح السالم، والشباب امام الجهراء على ملعب الشباب.

في المباراة الأولى يستضيف كاظمة صاحب المركز السابع في سلم الترتيب برصيد 4 نقاط، ضيفه الصليبيخات الرابع برصيد 7 نقاط، وتعد المواجهة مهمة لكلا الطرفين في تحديد موقعيهما في ترتيب البطولة مع نهاية الجولة.

حيث يطمح البرتقالي، الذي حقق فوزا كبيرا على الفحيحيل في الجولة الماضية بنتيجة 5-2، الى مواصلة صحوته بعد البداية المتواضعة له في البطولة بهزيمته امام العربي في مباراة الافتتاح بهدفين دون رد، وتعادله في الجولة الثانية امام القادسية حامل اللقب بهدف لمثله.

ويعاني البرتقالي غيابات عدة في صفوفه، متمثلة في بدر الرشيدي وعايد الظفيري وحسين كنكوني للإصابة، بالإضافة الى عدم امكانية مشاركة محترفه البرازيلي باربوز غير الجاهز بدنيا.

في المقابل يدخل الصليبيخات، الذي قدم نتائج مفاجئة في البطولة حتى الآن، وكان آخرها الفوز على التضامن بهدف نظيف في الجولة الماضية، وضعته في المركز الرابع، ويطمح الفريق اليوم الى مواصلة نتائجه الجيدة تحت قيادة مدربه الوطني ماهر الشمري، الذي يدخل المباراة بصفوف مكتملة بعد عودة جميع مصابيه.

العربي والفحيحيل

وعلى استاد صباح السالم في النادي العربي يدخل الاخضر متصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة بعد فوزه في الجولات الثلاث الماضية على كل من كاظمة 2-صفر وخيطان 3-صفر والشباب 4-صفر، مقدما أفضل بداية له في السنوات الماضية، مؤكدا نيته دخول المنافسة على اللقب هذا الموسم، بعد تسجيله 9 اهداف وعدم استقبال مرماه اي هدف حتى الآن.

وتعد مواجهة اليوم سهلة نسبيا للعربي بمواجهته متذيل ترتيب البطولة الفحيحيل، الذي تلقى 3 هزائم في مواجهاته الثلاث أمام كل من القادسية بثلاثية نظيفة، والشباب 2-3، وكاظمة 2-5.

واتسمت تدريبات الأخضر الأخيرة تحت قيادة المدرب الصربي بوريس بونيك بارتفاع الروح المعنوية للاعبين، خصوصا ان الفريق استعاد خدمات مدافعه محمد فريح بعد مرحلة علاج استمرت 10 شهور بعد الإصابة، التي تعرض لها في الموسم الماضي، وخضع على اثرها لعملية جراحية بالركبة.

الشباب والجهراء

وفي ثالث مباريات الجولة يلتقي الشباب تاسع الترتيب برصيد 4 نقاط، امام الجهراء ثالث الترتيب بـ7 نقاط في مباراة يطمح من خلالها الجهراء الى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية ومطاردة فرق الصدارة العربي والكويت لتخطف مركزا متقدما في جدول الترتيب.

وكان الجهراء قد حقق بداية جيدة بتغلبه على التضامن بثلاثة اهداف لهدفين، ليتعادل بعدها امام الكويت بهدف لمثله، ويحقق فوزا سهلا على اليرموك بهدفين دون مقابل.

ويعلم مدرب الجهراء المونتينيغري ميدراج انه اذا ما أراد مواصلة المنافسة على اللقب، فيجب عليه تحقيق اكبر قدر من النقاط امام الفرق غير المنافسة والمتأخرة في جدول الترتيب، حيث يعد المركز المتقدم والمنافسة على اللقب حتى اللحظات الاخيرة من عمر البطولة هو احد اهم طموحات الجهراء هذا الموسم، خصوصا بعدما نجح في تحقيق المركز الثالث في الموسم الماضي.

back to top