هونتيلار يفرمل انطلاقة تشلسي

نشر في 19-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-09-2014 | 00:01
No Image Caption
سقط تشلسي الانكليزي في فخ التعادل امام ضيفه شالكه الالماني 1-1 في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وعجز تشلسي عن نقل بدايته الصاروخية من الساحة المحلية الى القارية بتعادله مع شالكه، وذلك بعد فوزه في اربع مباريات من اصل اربع في الدوري المحلي، فلم ينجح في تكرار فوزه الصريح (3-صفر ذهابا وايابا في دور المجموعات) على الفريق الالماني الموسم الماضي.

وبلغ "البلوز" حامل لقب 2012 نصف نهائي النسخة الاخيرة، وكان يريد اكمال مشوار عدم الخسارة امام فريق ألماني على ارضه في "ستامفورد بريدج" لكن فوزه لم يكتمل في العاصمة اللندنية.

على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 39500 متفرج، دفع مورينيو، الذي يأمل ان يصبح اول مدرب يحرز اللقب مع ثلاثة اندية مختلفة بعد تتويجه في بورتو (2004) وانتر ميلان (2010)، بالمهاجم العاجي المخضرم ديدييه دروغبا (36 عاما) اساسيا لاول مرة هذا الموسم بدلا من الاسباني المتألق دييغو كوستا والذي سجل 7 اهداف في 4 مباريات. وسعى دروغبا للتسجيل للموسم الثاني عشر على التوالي في دوري الابطال.

واخترق البلجيكي ادين هازارد منطقة شالكه ومرر بكعبه الى الاسباني سيسك فابريغاس، فسدد الاخير ارضية من مسافة قريبة هزت شباك الحارس رالف فاهرمان (11)، ليسجل الفريق اللندني في اخر 16 مباراة على ارضه في دوري الابطال.

وفي الشوط الثاني، حقق شالكه مبتغاه فعادل عبر الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار بتمريرة من دراكسلر بعد هجمة مرتدة اخترق فيها الدفاع وسدد بحرفنة ارضية الى يمين كورتوا (62)، فسجل "الازرق الملكي" هدفه الاول في خمس مباريات امام تشلسي.

وبعد الهدف، اجرى مورينيو ثلاثة تغييرات فدفع بأوسكار وكوستا والمهاجم الفرنسي لويك ريمي بدلا من البرازيلي راميريش ودروغبا والبرازيلي ويليان من دون ان تتغير النتيجة.

وفي المجموعة عينها، اقتنص ماريبور السلوفيني نقطة في الوقت القاتل من ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي العائد الى المسابقة بعد غياب ست سنوات (1-1).

back to top