«طلبة بريطانيا» يزورون مدينة صباح السالم الجامعية

نشر في 19-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-09-2014 | 00:01
نظمت قائمة الراية الطلابية زيارة لعدد من طلبة الكويت الدارسين في المملكة المتحدة وايرلندا لمدينة صباح السالم الجامعية.

 وتهدف الزيارة إلى إطلاع الطلبة المتخصصين في مجال الهندسة والهندسة المدنية على الأفكار والنظريات الهندسية المطبقة على أرض الواقع في هذا المشروع الوطني الضخم، ومحاكاة وظائفهم ومهامهم المستقبلية.

 وكان في استقبال الوفد الزائر مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة الرزوقي الذي دعا الوفد الطلابي إلى حضور ومتابعة عرض مرئي لمكونات وأبعاد مدينة صباح السالم الجامعية قدمه مدير المشروع سامر أبو شقرا قبل أن ينطلق الوفد في جولة ميدانية برفقة المهندس يوسف الجناعي.

وفي هذا الإطار، قالت رئيسة لجنة العلاقات العامة بالقائمة دلال السليطي: «إنه من منطلق رفع المستوى الأكاديمي والوعي العلمي لدى الطلاب والطالبات في أغلب التخصصات الدراسية، والتركيز على التخصصات الهندسية للدارسين في المملكة المتحدة وأيرلندا، ارتأت القائمة تنظيم زيارة ميدانية لمدينة صباح السالم الجامعية للاطلاع على آخر الانجازات الواقعة في هذا الصرح الأكاديمي الأضخم في الكويت، وتوفير الفرصة للطلاب والطالبات لمشاهدة الاستراتيجيات والتطبيقات والطرق الهندسية المتبعة في المشروع واقعاً ومقارنتها بالمفاهيم الهندسية النظرية من خلال فتح باب المناقشة والحوار بين القائمين على المشروع من مهندسين في شتى المجالات مع طلاب وطالبات الهندسة لفتح آفاقهم العلمية في المجال الهندسي ورؤية الواقع العملي لمستقبلهم الوظيفي».

back to top