«المستقلة» «ميه ميه»... في «الهندسة» و«الإدارية»

نشر في 19-09-2014 | 00:07
آخر تحديث 19-09-2014 | 00:07
«التآلف» تحصد جمعية «الآداب» بفارق كبير
حافظت القائمة المستقلة على مقاعدها في انتخابات جمعيتي كلية العلوم الإدارية وكلية الهندسة والبترول.

كعادتها، حصدت «القائمة المستقلة» مقاعد الهيئة الإدارية في انتخابات رابطة العلوم الإدارية لانتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014 /2015، بعد حصولها على 1214 صوتا، تلتها القائمة المعتدلة، بحصولها على 848 صوتا.

وحافظت «المستقلة» على مقاعدها في انتخابات جمعية الهندسة والبترول، بعد حصولها على 1805 أصوات، تلتها القائمة العلمية بـ1650 صوتا، وأخيراً القائمة الهندسية التي حصلت 268 صوتا.

 بينما فازت «قائمة التآلف الطلابي» في انتخابات رابطة طلبة الآداب، حيث حصلت على 1030 صوتا، تلتها القائمة المستقلة بحصولها على 637 صوتا، وأخيراً قائمة الوسط الديمقراطي 156 صوتا.

اجواء انتخابية

وأجريت الانتخابات الطلابية في كلية العلوم الإدارية والهندسة والبترول والآداب بجامعة الكويت، وسط أجواء تنافسية شريفة خلت من المشاحنات الطلابية بين القوائم، وشهدت إقبالا لافتا خصوصا في وقت الظهيرة.

واتسم العرس الديمقراطي في «الإدارية» بالهدوء بعيدا عن الهتافات والصيحات الانتخابية التي تعلو في الكليات الأخرى، في ظل تنافس قوائم «المستقلة» و»الوسط الديمقراطي» و»المعتدلة».

وفي هذا الصدد، أوضحت رئيسة لجنة الانتخابات (طالبات) للعام الجامعي 2014/2015 أنفال العجيان أن نسبة الاقتراع اجتازت 50 في المئة خلال النصف الأول من عملية الاقتراع، حيث شارك حتى الساعة 12:00 ظهرا 1125 طالبة من أصل 2496 طالبة.

وأشارت العجيان إلى أن اللجنة قامت بعملها على أكمل وجه من خلال توزيع المهام المختلفة على أعضائها لتنظيم سير العمل الانتخابي، وذلك للتأكد من خلو مراحل وخطوات العمل من العراقيل التي قد تواجه سير الانتخابات.

ومن جانبه، قال رئيس لجنة الاقتراع (طلاب) سلمان بوهادي، إن عدد الطلبة المصوتين وصل حتى الساعة 12 ظهرا الى 510 طلاب من أصل 794 طالبا، مبينا أن أجواء الانتخابات في «الادارية» سارت بشكل جيد دون أي مشاكل تذكر في قاعة الاقتراع، وذلك لالتزام المندوبين بالحضور إلى لجنة التصويت دون تأخير.

«الهندسة»

وفي موقع الخالدية، سجلت كلية الهندسة والبترول أمس إقبالا طلابيا لافتا على الاقتراع لاختيار ممثليهم في جو هادئ خال من المشاكل، بتنافس القوائم الثلاث «العلمية» و»المستقلة» و»الهندسية» على مقاعد الهيئة الادارية لجمعية الهندسة والبترول، وكان الحضور النسائي كبيرا منذ اللحظات الاولى لفتح باب التصويت، في مقابل حضور محدود للطلاب خلال التسعين دقيقة الاولى.

وتوقع المسؤولون في كلتا اللجنتين ازدياد اعداد المقترعين مع حلول وقت الظهيرة، معبرين عن ارتياحهم لسلاسة العملية الانتخابية.

وأكدت رئيسة لجنة الطالبات بالكلية، ربوع الفهد، ان اقبال الطالبات كان كبيرا منذ الدقائق الاولى لفتح باب الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا، حيث وصل عدد الاصوات عند الساعة التاسعة والنصف الى 351 صوتا من3547 طالبة مقيدة، وبلغ 1222 صوتا عند الساعة الواحدة، واستمر التصويت حتى الثانية من بعد الظهر.

ومن جهته، قال رئيس لجنة الطلاب، مبارك العنزي إن العملية الانتخابية جرت بسلاسة وعلى احسن وجه، وجميع جوانبها كانت تحت السيطرة منذ فتح باب التصويت عند الساعة الثامنة حتى الثانية من بعد الظهر، مشيرا الى ان عدد الاصوات وصل عند الساعة التاسعة والنصف الى 254 من اصل 1543 طالبا مقيدا، كما بلغ عددها عند الساعة الواحدة 1172.

«الآداب»

وفي موقع كيفان، حيث أجريت انتخابات كلية الآداب، أكد رئيس لجنة الاقتراع عادل الفيلكاوي ان «العملية الانتخابية سارت وفق اللوائح المنصوص عليها، حيث تم فتح صناديق الاقتراع في الساعة الثامنة صباحاً، وأغلقت عند الساعة الثانية ظهراً»، مؤكدا عدم وقوع مشاكل تذكر.

وأشار الفيلكاوي الى ان عدد الطلبة المقترعين حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا للطلاب بلغ 705 من أصل 1860، اما بالنسبة لعدد الطالبات فبلغ 703 طالبات من أصل 2769، لافتا إلى أن عملية الاقتراع، التي أجريت في ظل التنافس بين القوائم الثلاث، تمت في إطار الالتزام بالأخلاق العامة.

روح التنافس الشريف

قال مرشح الرئاسة بالقائمة المستقلة بكلية العلوم الإدارية ناصر الفضالة، ان الانتخابات سارت بشكل هادئ وبدون معوقات أكاديمية، لافتا إلى الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع، إضافة إلى أن الانتخابات لم تشهد مشاحنات طلابية بين القوائم المنافسة، وهذا يدل على روح التنافس الشريفة بين القوائم.

وذكر مرشح القائمة المعتدلة للرئاسة بـ»الإدارية» عبدالرحمن الشطي، أن صناديق الاقتراع وجدت إقبالا كبيرا من الطلبة، حيث تزاحمت المجاميع الطلابية على صناديق الاقتراع منذ الساعة الثامنة صباحا، دون وجود اي معوقات، كما أن الاجواء الانتخابية كانت حماسية جدا، وقد خلت من المشاحنات والمشادات الكلامية التي تتكرر كل عام بالكليات الأخرى بالجامعة.

عهد جديد والدفاع عن الحقوق

أكد منسق القائمة المستقلة في كلية الهندسة والبترول بدر الشلاحي أن مشاركة الطلاب والطالبات كانت كبيرة نظرا للكثافة الطلابية بالكلية.

وعن سبب اختيار شعار القائمة «عهد جديد» عنوانا لحملة القائمة الانتخابية اكد الشلاحي انه جاء ردا على الحملات التي تعرض لها شعار القائمة العام النقابي الماضي «العهد والعمل»، حيث تم التشكيك في مصداقيته من القوائم الاخرى، لذا يأتي الشعار الحالي تأكيدا على ان القائمة ستوفي بعهدها للطلبة في حال فازت بمقاعد الجمعية ام لم تفز، مشيرا الى ان القائمة ستبقى في خدمة الطلبة والدفاع عن حقوقهم والمحافظة على مكتسباتهم.

back to top