الزلزلة: تنفيذ مترو الأنفاق ليس من اختصاص «المواصلات»

نشر في 19-09-2014 | 00:02
آخر تحديث 19-09-2014 | 00:02
No Image Caption
أكد النائب يوسف الزلزلة ان وزارة المواصلات ليست الجهة المختصة بتنفيذ مشروعي مترو الانفاق والسكك الحديد بعد صدور قانون انشاء هيئة الطرق والنقل.

وقال الزلزلة في تصريح امس انه «في سنة 2010 قامت وزارة المواصلات باحالة مشروعي مترو الانفاق وسكك الحديد الى الجهاز الفني للمبادرات ليقوم باعداد دراسات الجدوى الفنية والمالية والبيئية، وبعد الانتهاء من تلك الدراسات والتي عرضت على مجلس الوزراء وتمت الموافقة عليها طلب من الجهاز الفني استكمال المستندات الخاصة بطرح المشاريع، وعليه قام الجهاز الفني باستكمال المستندات الخاصة بطرح المشاريع، ثم قام بالتعاقد مع مستشار عالمي لاستكمال متطلبات الطرح وتكلفت وزارة المواصلات اكثر من خمسة ملايين دينار على مدى سنتين».

واضاف: «ليعلم وزير المواصلات ان وزارة المواصلات ليست الجهة المختصة بتنفيذ مشروعي مترو الانفاق والسكك الحديد بعد صدور قانون انشاء هيئة الطرق والنقل وانه من الاجدى لوزير المواصلات الاهتمام باختصاصاته وعدم التدخل في اختصاصات هيئة الطرق والنقل».

وتابع: «إذا استمر هذا الوضع الخاطئ في الحكومة وبهذا الاسلوب العشوائي فلا خطة تنمية ستنفع ولا برنامج عمل حكومة والامر الطبيعي ان النتيجة تكون الفشل الذريع كما حصل منذ خمس سنوات».

back to top