دراجة فوندا في «إيزي رايدر» بمليون دولار

نشر في 19-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-09-2014 | 00:01
No Image Caption
تعرض الدراجة النارية الشهيرة التي قادها بيتر فوندا في فيلم «إيزي رايدر» عام 1969، للبيع في مزاد علني في كاليفورنيا، وتتوقع دار المزادات المنظمة أن تذهب بما لا يقل عن مليون دولار.

وتنظم دار «بروفايلز إن هيستوري» للمزادات المتخصصة بأوساط السينما والترفيه، المزاد حول الدراجة النارية «كابتن اميركا»، مع كل الوثائق الرسمية ورسالة من بيتر فوندا.

وقال مسؤول دار المزادات، جوزف مادالينا في بيان ان صورة «بيتر فوندا على الدراجة المزينة بالعلم الاميركي هي من أشهر الصور في تاريخ السينما الاميركية».

واضاف: «هذه الدراجة النارية تثير عواطف قوية حتى لدى الذين لا يقودون دراجات نارية. فهي ترمز الى الستينيات من القرن الماضي بجوانب هذا العقد، الجيدة والسيئة».

وصممت دراجتان «كابتن اميركا» خصيصا لفيلم «إيزي رايدر»، وهما من ماركة هارلي ديفيدسون، ليتواصل التصوير حتى لو اصيبت احداهما باضرار او اعطال، والدراجة المعروضة للبيع هي تلك التي استخدمت في مشهد الحادث في نهاية الفيلم.

وستكون الدراجة ضمن مجموعة من الاكسسوارات الهوليوودية المعروضة للبيع بين 17 و20 اكتوبر من قبل دار المزادات نفسها في كالاباساس، احدى ضواحي لوس أنجلس.

(لوس أنجلس - أ ف ب)

back to top