دورتموند يحسم مواجهته مع «المدفعجية»

نشر في 18-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-09-2014 | 00:01
No Image Caption
حسم بوروسيا دورتموند الألماني مواجهته النارية مع ضيفه أرسنال الانكليزي 2-صفر، أمس الاول في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المجموعة الرابعة وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، افتتح الايطالي تشيرو ايمويبلي، هداف دوري بلاده الموسم الماضي مع فريقه السابق تورينو، سجله التهديفي مع دورتموند بافضل طريقة وقاد فريقه الجديد لحسم مواجهته المتجددة مع ضيفه ارسنال.

وسجل ايموبيلي الهدف الاول في الثواني الاخيرة من الشوط الاول بعد مجهود فردي خارق قبل ان يضيف الغابوني بيار-امريك اوباميانغ الثاني في اوائل الشوط الثاني.

ومواجهة دورتموند مع ارسنال هي الثالثة في المواسم الاربعة الاخيرة، وقد تمكن الفريق الالماني من تحقيق ثأره من النادي اللندني الذي كان اسقطه على ارضه بهدف للويلزي ارون رامسي في 6 نوفمبر الماضي في اياب دور المجموعات ايضا، وذلك بعد ان فاز الفريق الالماني ذهابا في "استاد الامارات" 2-1 بفضل هدف متأخر من البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل الى بايرن ميونيخ.

وسبق ان وقع دورتموند وارسنال، وصيف 2006 والذي خرج من الدور الثاني في المواسم الاربعة الاخيرة (على يد بايرن في الموسمين الماضيين)، في نفس المجموعة في موسمي 2002-2003 (فاز ارسنال 2-صفر ودورتموند 2-1) و2011-2012 (تعادلا 1-1 وفاز ارسنال 2-1) ايضا.

ويبدو دورتموند وارسنال الأوفر حظا للحصول على بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني لأنها تضم غلطة سراي التركي الذي تعادل في الوقت القاتل امام مضيفه اندرلخت البلجيكي بهدف ايدين يلماز (90)، مقابل هدف لدينيس برايت (52).

دورتموند يضغط باكراً

وبدأ دورتموند الذي يفتقد جهود نجمه ماركو رويس بسبب الاصابة في حين جلس الياباني العائد شينجي كاغاوا على مقاعد الاحتياط، اللقاء ضاغطا بقيادة ايموبيلي والارميني هنريك مختاريان واوباميانغ.

لكن رجال كلوب لم يشكلوا خطورة حقيقية على الحارس البولندي فويسييتش تشيسني الذي قام بتدخله الاول الحاسم في الدقيقة 27 امام اوباميانغ، ثم بعد دقيقتين باعتراضه كرة عرضية خطيرة لايموبيلي (29).

وانتظر ارسنال حتى الدقيقة 41 ليهدد المرمى الالماني بفرصته الحقيقية الاولى عبر ويلبيك الذي وجد نفسه بمواجهة الحارس رومان فيدنفلر لكنه سدد الكرة بجانب القائم الايمن.

ايموبيلي يتألق

وجاء رد صاحب الأرض مثمرا وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول وبمجهود فردي رائع لايموبيلي الذي افتتح سجله التهديفي مع فريقه الجديد بأفضل طريقة ممكنة حيث توغل من قبل منتصف الملعب وشق طريقه بين الدفاع قبل ان يسدد كرة ارضية على يمين تشيسني.

وبدأ دورتموند الشوط الثاني من حيث انهى الاول، اذ عزز تقدمه بهدف ثان اثر تمريرة طولية متقنة من كيفن غروسكروتس لاوباميانغ الذي استقبلها بطريقة رائعة وتخلص من تشيسني قبل ان يسددها في الشباك (48) التي كادت ان تهتز مجددا لو لم تقف العارضة في وجه تسديدة اوباميانغ بالذات (58).

وحاول أرسنال العودة الى اللقاء، لكنه عجز عن فرض نفسه في ملعب مضيفه الالماني الذي استحق في نهاية المطاف الخروج بالنقاط الثلاث.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تعادل اندرلخت البلجيكي مع مضيفه غلطة سراي بهدف لمثله.

وتقدم دينيس برايت بهدف لاندرلخت في الدقيقة 52 ولكن في الوقت بدل الضائع من المباراة خطف آيدين يلماز هدف التعادل القاتل لغلطة سراي.

(أ ف ب)

back to top