الملكي يكتسح بازل بخماسية وليفربول يفوز في الوقت القاتل

نشر في 18-09-2014 | 00:03
آخر تحديث 18-09-2014 | 00:03
No Image Caption
استهل فريق ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم باكتساح ضيفه بازل السويسري بخمسة أهداف مقابل هدف، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية للبطولة.
استهل ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه بفوز مقنع تماماً على ضيفه بازل السويسري 5-1 أمس الأول في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المجموعة الثانية، وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، لم يجد ريال مدريد، المتوج الموسم الماضي بلقبه الأول منذ 2002 والعاشر في تاريخه بعد تغلبه على جاره اللدود اتلتيكو مدريد 4-1 بعد التمديد، صعوبة في حصد النقاط الثلاث في مستهل حملة الدفاع عن لقبه على حساب بازل بنتيجة 5-1، وذلك في ثاني مواجهة لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع ضيفه بازل الذي التقاه سابقا في الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي لموسم 1971-1972 حين حول تخلفه ذهابا الى فوز 2-1 خارج قواعده ثم كرر النتيجة ذاتها على أرضه إيابا.

وبتسجيله خمسة اهداف في مباراة أمس الأول أصبح ريال أول فريق يصل إلى حاجز الألف نقطة على الصعيد القاري.

وقد سجل التشيكي ماريك سوشي (14 خطأ في مرمى فريقه)، والويلزي غاريث بيل (30) وكريستيانو رونالدو (31) والكولومبي خاميس رودريغيز(36) والفرنسي كريم بنزيمة (79) اهداف ريال، والبارغوياني ديرليس غونزاليز (38) هدف بازل.

بدأ ريال مدريد الساعي الى ان يصبح اول فريق يحتفظ بلقبه منذ انطلاق مسابقة دوري ابطال اوروبا بنظامها الحالي عام 1993، المباراة ضاغطا على مرمى منافسه الذي حقق نتائج لافتة في المسابقة القارية في السنوات الأخيرة أبرزها اخراجه مانشستر يونايتد من دور المجموعات عام 2011.

نيران صديقة

وسرعان ما اثمر الضغط هدفا اول للفريق الملكي عندما مرر ناتشو كرة عرضية داخل المنطقة حولها المدافع التشيكي ماريك سوشي خطأ في مرمى فريقه (14).

وكان ماركو ستريلر يدرك التعادل لبازل مباشرة بعد الهدف الأول لكن الكرة التي سددها اصابت الشباك من الخارج.

وأطلق الكرواتي لوكا مودريتش تسديدة مباغتة تصدى لها الحارس السويسري ببراعة (25)، ثم تدخل مرة جديدة لإنقاذ مرماه من رأسية للبرتغالي بيبي (27).

وضرب ريال بقوة بتسجيله الهدفين الثاني والثالث في مدى دقيقة واحدة. فمن اجمل هجمة في المباراة تبادل مودريتش ورونالدو الكرة ومررها الأول امامية رائعة باتجاه غاريث بيل الذي رفع الكرة من فوق الحارس قبل ان يودعها داخل الشباك (30).

ولم يكن بازل قد التقط انفاسه بعد الهدف الثاني، عندما مرر مودريتش كرة امامية جديدة باتجاه بيل فراوغ الأخير مدافعا سويسريا قبل أن يمرر باتجاه رونالدو المتربص أمام المرمى فلم يجد صعوبة في متابعتها داخل الشباك (31).

رودريغيز يسجل الرابع

وتابع ريال مدريد تلاعبه بضيفه، وبعد هجمة رائعة مرر رونالدو كرة عرضية باتجاه كريم بنزيمة الذي سدد باتجاه المرمى تصدى لها الحارس قبل ان يتابع خاميس رودريغيز الكرة المرتدة داخل الشباك (36).

ووسط الفرحة المدريدية شن بازل هجوما سريعا فوصلت الكرة الى الباراغوياني ديرليس غونزاليز الذي شق طريقه بين مدافعين قبل ان يطلق كرة زاحفة بعيدا عن متناول ايكر كاسياس (38).

وتابع ريال مدريد افضليته لكن من دون زخم هجومي كبير بعد ان ضمن بنسبة كبيرة حسم النتيجة في مصلحته، وبعد ان تصدى كاسياس لانفراد من غونزاليز، نجح ريال في اضافة الهدف الخامس بعد ان تبادل بنزيمة الكرة مع رونالدو بطريقة رائعة قبل ان يسيطر عليها الاول ويطلقها بيسراه لترتطم بالعارضة وتتهادى داخل الشباك (79).

يذكر ان ريال مدريد استهل الدوري المحلي بشكل مخيب للامل بخسارتيه مباراتين من اصل ثلاث بينها لقاء الدربي ضد جاره اتلتيكو مدريد 1-2 السبت الماضي في عقر داره.

فوز صعب لليفربول

وفي المجموعة ذاتها، عانى ليفربول، وصيف بطل الدوري الانكليزي والمتوج بالمسابقة القارية 5 مرات، مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة ضيفه لودوغورتس رازغراد البلغاري الذي يسجل بدايته في البطولة لكنه تمكن من تحقيق المطلوب والخروج بالنقاط الثلاث بالفوز عليه في الوقت القاتل 2-1.

واعتقد الجميع ان لاعب ليفربول الجديد ماريو بالوتيلي الذي اصبح اول ايطالي يسجل في المسابقة مع اربعة اندية مختلفة، قد حسم اللقاء بوضعه اصحاب الارض في المقدمة في الدقيقة 82 بعد معمعة داخل منطقة الجزاء.

لكن الاسباني داني ابالو ادرك التعادل للضيوف في الدقيقة 90 بعد تمريرة بينية من التونسي حمزة يونس، الا ان الوافد الجديد الاسباني خافيير مانيكو انقذ "الحمر" من موقف حرج واهداهم النقاط الثلاث عندما انتزع ركلة جزاء من ميلان بوريان انبرى لها القائد ستيفن جيرارد بنجاح في الوقت بدل الضائع، ليسجل فريقه بالتالي عودة موفقة الى المسابقة، بعد ان غاب عنها في المواسم الخمسة الاخيرة.

(أ ف ب)

back to top