علام: حرصنا على تنمية مهارات العاملين في الأمانات العامة فنياً وإدارياً

نشر في 18-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-09-2014 | 00:01
افتتح المؤتمر السنوي الثالث لجمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية في مملكة البحرين الشقيقة امس، تحت رعاية وحضور رئيس مجلس النواب البحريني الشيخ خليفة بن أحمد الظهراني.

وأعرب امين عام مجلس الامة رئيس جمعية الامناء العامين للبرلمانات العربية علام الكندري في بداية كلمته عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة الشيخ خليفة بن أحمد الظهراني، الذي تفضل فشمل برعايته هذا المؤتمر السنوي لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية الذي يعقد للسنة الثالثة على التوالي.

وقال الكندري ان اختيار موضوع المؤتمر ليكون «وسائل التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على علاقة البرلمان بالمجتمع»، يأتي نتيجة ما أحدثته التطورات التكنولوجية الحديثة من نقلة نوعية في عالم الاتصال، مهدت الطريق لكافة المجتمعات للتقارب والتعارف وتبادل الآراء والأفكار والرغبات، حتى أصبحت أدوات التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة أفضل وسيلة لتحقيق التواصل بين الأفراد والجماعات، كما كسرت احتكار المعلومة وجعلتها متاحة للجميع اينما كانوا وأياً كانت توجهاتهم، كما شكلت عامل ضغط للاستجابة للأفكار والرؤى التي تفصح عنها شبكات التواصل على اختلاف أنواعها ومسمياتها، وهكذا اصبح من العسير إن لم يكن من المستحيل إخفاء المعلومة وحجبها من الانطلاق في جميع الاتجاهات مهما كانت الرغبة في إخفائها أو تحويرها ومهما كان نوع المعلومة أو حساسيتها.

وأضاف الكندري ان «الجمعية رأت أنه من اللازم إعادة النظر في النظام الأساسي للجمعية ولائحتها الداخلية لمواكبة ما استجد من تطورات في مجال عملنا، وحتى تكون الجمعية وأجهزتها التنفيذية أكثر قدرة وكفاءة على تحقيق الأهداف الذي تأسست من أجلها»، مضيفة ان «اللجنة التى شكلتها الجمعية لهذا الغرض قامت بمخاطبة جميع أعضاء الجمعية لتقديم وجهات نظرهم في هذا الشأن. وتقدم البعض بالفعل باقتراح بعض التعديلات، وجار دراستها وإعدادها في صيغتها النهائية من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة المزمع تشكيلها بمشيئة الله في اجتماعنا هذا، وذلك تمهيداً لعرضها على الجمعية العامة في اجتماعها القادم».

وتابع: «حرصنا كأعضاء اللجنة التنفيذية في الفترة السابقة على العمل على تنمية مهارات العاملين في الأمانات العامة فنياً وإدارياً، وذلك بتفعيل دور مركز التدريب البرلماني العربي».

back to top