الطيران المدني: حجاج الموسم الحالي 6400 حاج و50 حملة

نشر في 17-09-2014 | 15:44
آخر تحديث 17-09-2014 | 15:44
No Image Caption
اعلن مدير ادارة العمليات بالادارة العامة للطيران المدني المهندس صالح الفداغي اليوم ان عدد حجاج الموسم الحالي بلغ 6400 حاج موزعين على 50 حملة حج ضمن اربع شركات طيران مبينا ان اولى رحلات الحج المجدولة تبدأ الاحد المقبل واخرها في 28 سبتمبر الجاري.

وقال الفداغي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الادارة عقدت اجتماعا اليوم ضم جميع الجهات العاملة بمطار الكويت الدولي وشركات الطيران المعنية بموسم الحج بهدف تسهيل حركة المغادرة والوصول لضيوف الرحمن والتي تتزامن مع ارتفاع عدد المسافرين وزيادة الحركة في موسم عيد الاضحى.

واضاف ان الاجتماع حضره مندوبي حملات الحج التي تم اعتمادها سابقا للتنسيق فيه على تسليم امتعة الحجاج من قبل مندوبي الحملات الى شركة الطيران الناقلة قبل 72 ساعة من موعد الرحلة لبعض شركات الطيران و24 ساعة من موعد الرحلة لشركات طيران اخرى.

واشار الى فحص الامتعة وتامينها من قبل شركات خدمات الطيران بالتنسيق مع وزارة الداخلية واصدار بطاقات صعود وتسليمها لمندوب الحملة في مدة مدة لا تقل عن 12 ساعة قبل موعد الرحلة وتصل الى 24 ساعة قبل موعد الرحلة لشركات طيران اخرى.

واوضح ان تطبيق هذه الاجراءات لتسهيل عملية مغادرة الحاج بالتوجه مباشرة بعد استلامة بطاقة صعود الطائرة الى جوازات المغادرين ومن ثم بوابة صعود الطائرة دون الحاجة لدخول منطقة وزن الحقائب.

وذكر انه بعد العودة من اداء مناسك الحج سيتم حسب الاتفاق تجميع الامتعة من قبل الشركة الناقلة وشركة خدمات الطيران باشراف الادارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية ونقلها الى مناطق التجمع في منطقة الشحن الجوي ليتم تسليمها لمندوب الحملة والذي بدوره يسلمها للحجاج.

وبين الفداغي ان موسم الحج هذا العام سيشهد تقديم خدمة جديدة للمرة الاولى تتمثل في توصيل حقائب الحجاج الى منازلهم عن طريق شركة (ناس لخدمات الطيران) مقابل بدل مادي يتم الاتفاق عليه مسبقا بين الحجاج والشركة.

واشار الى وضع خطط بالتنسيق بين الطيران المدني ووزارة الداخلية وشركة المشاريع المتحدة لتنظيم حركة السيارات خارج مبنى الركاب وتنظيم حركة المودعين والمستقبلين خلال هذه الفترة.

back to top