الأمير يستقبل المهنئين بتكريم الأمم المتحدة

نشر في 17-09-2014 | 00:12
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:12
اعتبروا الحدث وسام فخر واعتزاز يعكس المكانة الإنسانية للكويت
استقبل سمو أمير البلاد أمس حشداً من المواطنين المهنئين بتكريم سموه من قبل الأمم المتحدة، وقد أجمع المهنئون على اعتبار الحدث وسام فخر واعتزاز بما يعكسه من المكانة الإنسانية الكبيرة للكويت.

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان صباح أمس، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وذلك للاستئذان من صاحب السمو في السفر في زيارة رسمية لإيطاليا، ليتوجه منها إلى ألمانيا لتمثيل سموه في حضور احتفالية شركة «دايملر» بمناسبة مرور 40 عاماً على التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار في مدينة شتوتغارت، فضلاً عن تمثيل سموه لترؤس وفد الكويت في اجتماعات الدورة الـ 69 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

واستقبل صاحب السمو ايضا سمو الشيخ ناصر المحمد، كما استقبل محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل.

واستقبل سموه، بحضور سمو ولي العهد، المواطنين الذين حضروا لتهنئة سموه بمناسبة تسمية الامم المتحدة لدولة الكويت «مركزا للعمل الانساني» وإطلاقها لقب «قائد للعمل الانساني» على سموه.

إشادة ووفاء

وأعرب عدد من المهنئين، في تصريحات متفرقة لـ»كونا» وتلفزيون دولة الكويت عقب استقبال سمو أمير البلاد لهم امس، عن خالص تهنئتهم لسموه بهذه المناسبة العزيزة على قلوب أبناء الوطن جميعا، إذ قال النائب فيصل الكندري إن تكريم سموه في 9 الجاري جاء «اعترافا من جميع دول العالم ورداً لجزء من الجميل والعرفان إلى سموه، بعدما امتدت اياديه البيضاء الى جميع بقاع العالم».

ورفع النائب محمد الجبري أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد على نيله هذا اللقب المستحق، مؤكدا أنه «لم يأت من فراغ، وانما نتاج جهود بذلها سموه في مجالات العمل الانساني ومتابعة دقيقة لأوضاع الدول الفقيرة والمنكوبة».

وبينما قال الوزير الاسبق المستشار راشد الحماد ان هذا التكريم ليس غريبا على سموه ولا على أهل الكويت الكرام حيث انهم جبلوا على فعل الخير وتقديم يد العون لكل محتاج طوال تاريخ بلدهم، قال الوزير الاسبق عيسى المزيدي ان هذا التكريم «يعد وسام فخر واعتزاز لجميع أبناء الشعب الكويتي»، لافتا الى أن الكويت خدمت العالم عن طريق مساعداتها للدول الفقيرة والمنكوبة ما يدل على استحقاق سموه لهذه الشهادة من قبل الامم المتحدة.

المكانة الإنسانية

من ناحيته، قال الوزير الاسبق د. محمد الدويهيس ان تكريم سمو أمير البلاد يعكس المكانة الانسانية الكبيرة التي تحظى بها دولة الكويت من قبل المجتمع الدولي وما تقدمه من مساعدات انسانية لجميع مناطق الازمات والكوارث، في حين أعرب الوزير الاسبق د. فاضل صفر عن سعادته بتكريم الكويت بهذه الاوسمة الغالية، مؤكدا أن حكام وأبناء الكويت جُبِلوا على تقديم الأعمال الانسانية وفي مجالات الاغاثة ولمّ الشمل ونشر المحبة والسلام.

وأكد الوزير الاسبق

د. عبدالرحمن العوضي ان لقاء سمو أمير البلاد يعتبر فرصة طيبة لتهنئة سموه بهذا اللقب الاممي الغالي على قلوب جميع أبناء الكويت، مضيفا أن اختيار سموه من قبل الامم المتحدة كان موفقا لما قدمه سموه من خدمة للانسانية وللعالم اجمع طوال مسيرته المباركة في كل المناصب التي تقلدها.

حل المعضلات

وقال الوزير الأسبق المهندس سالم الأذينة ان تكريم سمو الامير بهذا اللقب الاممي يأتي «تتويجا للعمل الكبير الذي قام به سموه طوال السنوات الماضية، ليس فقط اقليميا بل على المستوى الدولي، وفي مختلف أنحاء العالم، إلى جانب مساهمته في حل العديد من المعضلات السياسية بين الدول والمجاميع الاقليمية والدولية».

بدوره، أكد الوزير السابق د. نايف العجمي ان تكريم سمو الامير من قبل هيئة الامم المتحدة يعد فخرا للامتين الاسلامية والعربية، لافتا الى ان سموه أهل للخير والاحسان بشهادة العالم اجمع، في وقت قال النائب الاسبق رجا حجيلان إن سموه قدوة حسنة ومثل اعلى في القيم والاخلاق ومآثره معروفة في العمل الانساني على المستويات العربية والاسلامية والدولية كافة، مؤكدا ان هذا التكريم أبرز دولة الكويت على خريطة العالم كمركز للعمل الانساني.

وفي مجال آخر، بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة الى الرئيس دانييل اورتيغا سافيدرا رئيس جمهورية نيكاراغوا الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

كما بعث سموه ببرقية تهنئة الى الرئيس انريكي بينيا نييتو رئيس الولايات المكسيكية المتحدة الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء ببرقيات تهنئة مماثلة.

back to top