الحريص للعمير: لم تحقق شيئاً من وعودك

نشر في 17-09-2014 | 00:03
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:03
No Image Caption
وجه النائب مبارك الحريص انتقادات شديدة الى وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير بسبب توقف توظيف الكويتيين في القطاع النفطي، واستمرار الهدر المالي في المناقصات والمشاريع النفطية، داعيا العمير الى ممارسة مسؤولياته واصلاح هذا الخلل وفتح باب التوظيف بالقطاع النفطي امام شباب الكويت ووقف الهدر، محذرا من انه كممثل للامة لن يصبر على الوزير العمير اكثر من ذلك ان لم يقم بممارسة دوره.

وقال الحريص في تصريحات للصحافيين بمجلس الامة: نتابع الحالة التي وصل إليها ابناؤنا الطلبة الخريجون على جميع المستويات سواء خريجو الجامعة او الدبلوم او خريجو الثانوية العامة، ومسألة القبول بالجامعة او البعثات الخارجية.

وقال الحريص مخاطبا العمير: أوقف الهدر في المناقصات التي نسمع عنها يوميا وهي بالمليارات، وتكلفة برميل البترول تقول في دراساتك انها 7 او 8 دولارات، وانا اقول هذا خطأ وحسبة خاطئة، فالهدر الاداري والفني عندك يا وزير النفط يتجاوز حدود اكثر من 30 دولارا من الانتاج حتى الوصول الى دولة الاستيراد.

وقال الحريص: هناك المشاريع الخارجية للبترول سواء في فيتنام او الفلبين او في اميركا واسيا بعشرات المليارات ولا يوجد بها ولا كويتي مبتعث لمراقبة هذه المشاريع، وهذا يزيد من الهدر في القطاع النفطي.

وتابع: رسالة مكررة ومباشرة لوزير النفط ان لم تقم بممارسة دورك في هذا القطاع فإننا لن نصبر على هذا الوضع.

واضاف: انا بالذات منذ تولي العمير وزارة النفط قلنا الرجل منتخب وسيعطي مجالا للاصلاح في هذا القطاع المهم، وصبرنا سنة، واخر مرة كانت وعوده في جلسة تنمية الموارد البشرية، ووعوده في شهر مايو الفائت، وخلال شهر يونيو قال سيفتح التوظيف ويقلل الهدر، لكن كل هذه الوعود لم يتحقق منها اي شيء.

back to top