مستشفى دار الشفاء يكرم طلاب الهندسة بالجامعة الأميركية

نشر في 17-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:01
No Image Caption
بعد إتمامهم مشروع التخرج بقسم الطوارئ

يهدف المشروع المشترك بين مستشفى دار الشفاء والجامعة الأميركية بالشرق الأوسط إلى تحسين جودة الخدمات الطبية، وتقليل فترات انتظار المرضى في قسم الطوارئ.
أقام مستشفى دار الشفاء أمس الأول، حفلاً تكريمياً بقاعة الاحتفالات بالمستشفى، وذلك احتفاء بطلاب كلية الهندسة بالجامعة الأميركية بالشرق الاوسط، والذين اتموا مشروع التخرج الخاص بهم القائم على تطوير خدمة انتظار المرضى في قسم الطوارئ بالتعاون والتنسيق مع قسم الجودة، وقسم تطوير المهن وإدارة المستشفى.

حضر الحفل أعضاء الإدارة العليا في مستشفى دار الشفاء، ورؤساء الأقسام وعدد كبير من العاملين بالمستشفى، إضافة إلى عميد كلية الهندسة بالجامعة الأميركية في الشرق الأوسط أحمد الصفطي، والبروفيسور لورانس الفندي.

بدأ الحفل بكلمة ألقتها مدير قسم الجودة بمستشفى دار الشفاء، فريال السيد، قالت فيها: «يأتي التعاون المشترك بين مستشفى دار الشفاء ومختلف الجامعات في الكويت كخطوه إيجابية من جانبها تنفيذاً لخطة المسؤولية الاجتماعية للمستشفى نحو أفراد المجتمع بجميع فئاته، ولأن طلاب الجامعات اليوم هم من سيديرون الوطن في السنوات القادمة، فكان لازماً علينا تقديم كل الدعم لهم لدراسة وتنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع».

عقب ذلك قام الطلاب بعرض توضيحي لمشروعهم الذي تمثل في استخدام تقنية حديثه تدعى lean six sigma لتقليل فترات انتظار المرضى بقسم الطوارئ.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الطرح أصبح مطلباً عالمياً تسعى إليه جميع إدارات المستشفيات حول العالم لما يمثله من تحد حقيقي للحفاظ على حياة المرضى وتقديم أفضل وأجود الخدمات الطبية لهم دون أي تأخير أو انتظار.

تلا العرض التوضيحي كلمه ألقاها عميد كلية الهندسة بالجامعة الأميركية في الشرق الأوسط  أعرب خلالها عن شكره وامتنانه الشديدين لإدارة المستشفى التي أتاحت الفرصه لطلاب الجامعة ليشاركوا في تحسين جودة الخدمات المقدمة.

وأضاف: «سيكون من الرائع أن تحذو مختلف القطاعات والجهات الخاصة حذو مستشفى دار الشفاء في تقديم فرص حقيقة لطلاب الجامعات ليلامسوا الواقع ويحصلوا على الفرص المتاحه للتطبيق العملي».

في نهاية الحفل قام المدير التنفيذي لمستشفى دار الشفاء أحمد نصر الله بتوزيع شهادات التقدير ودروع التميز لفريق العمل والمشرفين عليه بعد أن أشاد بالمجهود المضني للطلاب في إتمام مشروعهم والوصول إلى النتائج المبهرة التي وعدو بها.

وأوضح نصر الله : «يجب علينا جميعاً تبني مثل هذه المشروعات الجادة والناجحة والعمل على تطبيقها داخل المنشآت الطبية. إن اتخاذ هذا القرار هو التقدير الحقيقي لمجهود هؤلاء الطلاب».

الجدير بالذكر أن هذا المشروع اختير واحدا من أفضل المشروعات التي تم تقديمها في الجامعة للتخرج، كما نال دعوة لتقديمه في مؤتمرين للجودة في الكويت وآخر في دبي.

back to top