أمسية شعرية تفتتح الموسم الثقافي لرابطة الأدباء الكويتيين

نشر في 17-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:01
No Image Caption
ينطلق الموسم الثقافي لرابطة الأدباء الكويتيين الجديد بأمسية شعرية احتفاءً بتسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد قائداً للإنسانية.

وسيشارك في الأمسية مجموعة من الشعراء في مقر رابطة الأدباء في السابعة والنصف من مساء اليوم.

اتفاقية تعاون

 ومن جانب، آخر أعلن الأمين العام لرابطة الادباء الكويتيين طلال الرميضي أمس توقيع رابطة الادباء الكويتيين واتحاد الكتاب الروس اتفاقية تعاون ثنائي، وذلك على هامش المؤتمر الثاني لاتحاد كتاب آسيا وإفريقيا.

وقال الرميضي ان «الاتفاقية تهدف الى تعزيز التعاون مع الكتاب الروس في مجال خدمة الادب والثقافة لدى الشعبين الكويتي والروسي وتشجيع التواصل بين المبدعين في كلا البلدين».

وأضاف أن الاتفاقية تقضي كذلك بتبادل المطبوعات الادبية بين المؤسستين الثقافيتين بهدف تعريف القارئ الروسي بالإنتاج الادبي الكويتي في حقول الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح والدراسات الأدبية،  والعمل على تبادل زيارات الادباء والكتاب الروس والكويتيين، وإقامة فعاليات ادبية مشتركة.

وأشار الرميضي إلى ان المؤتمر الثاني لاتحاد أدباء آسيا وإفريقيا الذي شاركت في اعماله عدة وفود اوصى بإعادة اصدار مجلة «لوتس» الادبية، وتفعيل التعاون في المجالات الثقافية والادبية.

الشرق والغرب

وأوضح ان المؤتمر وافق كذلك على احياء طريق الحرير القديم ثقافيا كوسيلة للاتصال والتفاعل بين الشرق والغرب.

وأكد ضرورة تفعيل ثقافة طريق الحرير بين الشعوب والدول التي يمر بها، وإبراز العناصر الثقافية المشتركة بين البشر بمفهوم حضاري لائق يخدم السلام العالمي بعيدا عن ثقافة العنف والتطرف.

وكشف الرميضي أنه «جارٍ التنسيق مع الاتحاد الروسي لاستضافة أحد الأدباء الروس خلال فعاليات الموسم الثقافي للرابطة، والحديث عن عملية الترجمة من العربية إلى اللغة الروسية، وتناول أثر الأدب الروسي في الثقافة العالمية، ونطمح أيضا إلى ترجمة بعض الأعمال الأدبية الكويتية الى اللغة الروسية وتعريف القارئ الروسي بتجربتنا الأدبية في دولة الكويت التي نفتخر بها».

 وذكر أن ثمة تنسيقاً لاعداد ملف عن الأدب الروسي ونشره في مجلة البيان الصادرة عن رابطة الأدباء الكويتيين.

back to top