زلاتان يعود لمواجهة أياكس ومهمة سهلة للبرشا

نشر في 17-09-2014 | 00:04
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:04
No Image Caption
يسعى باريس سان جرمان الفرنسي إلى تحقيق الفوز على أياكس الهولندي، في حين يخوض البرشا مهمة سهلة نسبياً في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
يحل باريس سان جرمان الفرنسي ضيفا على اياكس الهولندي اليوم، في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويعود المهاجم الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لمواجهة فريقه السابق اياكس امستردام، لكن هذه المرة نجما كبيرا مع باريس سان جرمان بطل فرنسا في الموسمين الاخيرين.

فبعد 13 عاما من انضمامه الى اياكس قادما من مالمو، جال زلاتان (32 عاما) في ابرز الاندية الاوروبية وحقق ألقاب الدوري اينما ذهب مع يوفنتوس وإنتر ميلان وميلان الايطالية وبرشلونة الاسباني وسان جرمان وسجل اهدافا استعراضية ستبقى خالدة، لكن سان جرمان الذي يخوض مباراته الاولى في هولندا، حقق فوزا يتيما في آخر سبع مباريات خارج ملعبه.

وبلغ الفريق المملوك قطريا ربع النهائي في آخر موسمين، وتوقف مشواره في النسخة الاخير امام تشلسي الانكليزي.

ويعاني المدرب لوران بلان اصابة قلب دفاعه البرازيلي تياغو سيلفا، في حين اصيب مواطنه دافيد لويز في مباراة بلاده الدولية الاخيرة، ويتعافى الظهير العاجي سيرج اورييه بعد فقدانه لوعيه خلال مباراة لساحل العاج امام الكاميرون في التصفيات القارية.

مباراة سهلة للبرشا

ويخوض برشلونة أسهل مباريات المجموعة، عندما يستهل المدرب لويس انريكه مشواره مدربا للفريق الكاتالوني في المسابقة الاولى مضيفا لابويل نيقوسيا القبرصي، بعد تصدره "الليغا" بثلاثة انتصارات متتالية.

وكان برشلونة، وصيف الدوري الاسباني، فشل الموسم الماضي في بلوغ نصف النهائي في دوري الابطال لاول مرة منذ 2007 عندما خرج امام مواطنه اتلتيكو مدريد، فتركه مدربه الارجنتيني تاتا مارتينو فاسحا المجال للاعب وسط النادي السابق انريكه بالقدوم الى القلعة الكاتالونية.

ولم يخسر برشلونة سوى مرة وحيدة في آخر 27 مباراة على ملعبه "كامب نو" في دوري الابطال، لكن عليه الانتباه من ابويل المشارك للمرة الثالثة في المسابقة والذي بلغ ربع نهائي نسخة 2011-2012.

واستعاد الارجنتيني ليونيل ميسي بعض مستوياته السابقة، بعد موسم مخيب لم يحرز فيه اي لقب لاول مرة في ست سنوات.

وسجل ميسي هدفين حتى الآن في الدوري من اصل 6، ولعب 3 تمريرات حاسمة بينها اثنتان للبرازيلي نيمار خلال الفوز على اتلتيك بلباو السبت الماضي.

ورأى انريكه ان ميسي قادر على انجاز امور لا تتحقق حتى في الالعاب الالكترونية، في حين اشاد نيمار بزميله واعتبره الافضل في العالم. والتمريرتان الحاسمتان لنيمار كانتا الاولى للبرازيلي القادم الموسم الماضي من سانتوس، وتعود اهميتها الى بدء التفاهم المفقود بين الرجلين في الموسم الاخير.

ويتوقع ان يحافظ بدرو رودريغيز على موقعه الاصلي برغم الصعود الصاروخي للمهاجم الدولي الشاب المغربي الاصل منير الحدادي (18 عاما).

وفي ظل خوض برشلونة 6 مباريات في 18 يوما، يتوقع ان يقوم انريكه بتدوير تشكيلته وإشراك معظم لاعبي فريقه الاول، على غرار ما كان يقوم به في موسمه الوحيد مع سلتا فيغو.

(أ ف ب)

back to top