الكندري: «وزاري بلديات الخليجي» يسعى لتحقيق طموحات مواطنيه

نشر في 17-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:01
No Image Caption
 قال وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري إن الاجتماع الـ18 للوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج لن يألو جهدا في تحقيق طموحات مواطني دول المجلس.

وأعرب الكندري، في تصريح صحافي، عن ترحيبه بوزراء شؤون البلديات بدول المجلس في بلدهم الكويت، بمناسبة احتضان بلدية الكويت الاجتماع الثامن عشر الذي تستضيفه على مدى ثلاثة أيام.

وقال الوزير إن هذا الاجتماع سيشهد اعتماد لائحة جائزة العمل البلدي لدول المجلس، إيذانا بإعلان الدورة الأولى لهذه الجائزة، إلى جانب إقرار الدليل الاسترشادي بشكله النهائي، مع إلزامية استخدام الأدلة الاسترشادية، تنفيذا لقرار المجلس الأعلى، وكذلك البت في تنفيذ الموقع الخليجي (قواعد المعلومات البلدية) بالاستعانة بالقطاع الخاص. وأضاف أن بلديات دول المجلس تملك من الخبرات والكفاءات في مجال العمل البلدي ما تستطيع معه أن تساهم في رفع مستوى الخدمات العامة في أكثر من مجال خدمي، إضافة إلى أنها قطعت أشواطا كبيرة في مجال تجميل المدن والمحافظة على البيئة المستدامة.

وألمح الى أن الاجتماع سيقر العديد من توصيات ورش العمل المتخصصة في مجال العمل البلدي، إضافة إلى تطوير مراكز وإدارات التدريب التابعة للبلديات وإقرار توصيات الورشة المشتركة مع برنامج الأمم المتحدة التي عقدت بمدينة الرباط في مارس الماضي.

وشدد الكندري أخيرا على أن القائمين على شؤون البلديات لن يألو جهدا خلال هذا الاجتماع للخروج بقرارات فاعلة تهدف الى تطوير العمل البلدي على كل الصعد، وتحقيق طموح مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

back to top