«بستاردو» يحصد ذهبية مهرجان الإسكندرية

نشر في 17-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:01
No Image Caption
فاز الفيلم التونسي "بستاردو" للمخرج نجيب بلقاضي بالجائزة الذهبية في الدورة الثلاثين لمهرجان الاسكندرية لسينما حوض البحر الابيض المتوسط، مساء أمس الأول في مكتبة الاسكندرية.

وفازت الممثلة لبنى نعمان بجائزة افضل ممثلة عن دورها في الفيلم.

وجاءت بقية جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان الى حد كبير لصالح الافلام العربية المشاركة في المسابقة.

وقد شاركت ستة أفلام عربية من بين 14 فيلما في هذه المسابقة، . فقد فاز الفيلم المغربي "الحمى" لهشام عيوش بجائزة افضل سيناريو لعبدالحميد بن عثمان وعائشة يعقوب، بينما كانت جائزة افضل ممثل للفنان ديدييه ميشون عن دوره في الفيلم.

وفاز الفيلم اللبناني "وينن" لكريستيل اغنياديس وجاد بيروتي وماريا عبدالكريم وآخرين، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

كذلك فاز الفيلم السوري "سلم الى دمشق" لمحمد ملص بجائزة الابداع الفني. ونال الفيلم المصري "بعد الحب" جائزة افضل عمل اول. وقد تميز الفيلم بتجربة فريدة في السينما المصرية حيث لم تتجاوز ميزانية انتاجه 30 الف جنيه مصري الى جانب انه كان التجربة الاولى في عالم السينما لكل العاملين فيه من مدير تصوير وكاتب سيناريو ومخرج وممثلين.

وحصل الفيلم السلوفيني "شيفورس راوس" لغوران فيونوفيتش على جائزة افضل اخراج. كما سيطرت السينما العربية على مسابقة الافلام الروائية والتسجيلية القصيرة لدول حوض البحر المتوسط، ففاز الفيلم الروائي التونسي القصير "سلمى" لمحمد عطية بجائزة افضل فيلم، ونال الفيلم السوري "عبور" لزياد القاضي جائزة لجنة التحكيم.

(أ ف ب)

 

back to top