أوباما يهدد بتدمير الدفاعات الجوية السورية

نشر في 16-09-2014 | 00:06
آخر تحديث 16-09-2014 | 00:06
No Image Caption
الأسد يخسر رئيس مخابراته الجوية
في أقوى تحذير من نوعه، هدد الرئيس الأميركي باراك أوباما بتدمير جميع الدفاعات الجوية السورية، في حال تعرضت للعمليات الوشيكة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ "داعش".

وقال أوباما، في تصريح نقلته صحيفة "نيويورك تايمز" أمس: "إذا فكر الأسد وأمر قواته بإطلاق النار على الطائرات الأميركية التي تدخل المجال الجوي السوري، فسندمر الدفاعات الجوية السورية عن آخرها"، معتبراً أن "هذا سيكون أسهل لقواتنا من ضرب مواقع داعش".

وفي تطور جديد، غادر المئات من عناصر قوة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار بين سورية وإسرائيل (اندوف)، أمس، الشطر السوري في اتجاه المنطقة المحتلة الواقعة تحت سيطرة إسرائيل، مبتعدين عن منطقة المعارك بين الجيش النظامي وكتائب المعارضة وفي مقدمتها "جبهة النصرة"، التي أوشكت على السيطرة التامة على محافظة القنيطرة.

وتلقى الرئيس بشار الأسد ضربة موجعة بخسارته رئيس فرع المخابرات الجوية في دمشق. ونشرت صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي خبر مقتل العقيد رضا حافظ مخلوف، الملقب بـ"أبي الليث" خلال اشتباكات دامية يوم السبت الماضي في منطقة الدخانية الواقعة تحت سيطرة المعارضة بريف دمشق.

و"أبوالليث" من عائلة والدة الأسد، ويتحدر أيضا من مسقط رأسه القرداحة.  

(دمشق، واشنطن ــــ أ ف ب، رويترز، د ب أ)

back to top