«الإسكانية» تجتمع مع أبل بعد العيد لتوزيع 12800 وحدة

نشر في 16-09-2014 | 00:03
آخر تحديث 16-09-2014 | 00:03
No Image Caption
الكندري لـ الجريدة•: ننتظر بدائل الحكومة لقانون «من باع بيته»
أعلن رئيس اللجنة الاسكانية في مجلس الامة فيصل الكندري ان اللجنة ستعقد اجتماعاً مع وزير الاسكان ياسر ابل وقيادات المؤسسة العامة للرعاية السكنية لبحث مستجدات القضية الإسكانية وآخر مشاريع الحكومة لحلها.

وقال الكندري، في تصريح لـ»الجريدة»، إن «اللجنة تتابع عن كثب التحركات الحكومية في ما يتعلق بالقضية الاسكانية وما تعهد به الوزير ابل امام مجلس الامة بعد اقرار تعديلات قانون الاسكان»، مشيراً الى ان «نواب الامة واللجنة يتطلعون الى ان توفي الحكومة بتعهداتها التي تعهدت بها لابناء الشعب الكويتي طالبي الرعاية السكنية».

وأكد أن «اللجنة ستبحث في اجتماعها بعد العيد خطة توزيعات الحكومة السكنية، خاصة اننا نتطلع الى ان توزع المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال السنة المالية الحالية 12800 وحدة سكنية، ما سيكون له الأثر في تقليص طلبات الانتظار»، آملا ان تحظى السنوات المالية المقبلة بتوزيعات تفوق 13 الف وحدة سكنية، خاصة بعد تخصيص البلدية لكثير من الاراضي والافراج عن اخرى كانت محتكرة سواء لوزارة النفط او الدفاع.

واشار الكندري الى ان اللجنة الاسكانية ستبحث مع الوزير ابل الحلول التي تقدمت بها الحكومة لتوفير المساكن الملائمة للمواطنين «ولن تقبل باي تراخ او تخاذل حكومي يعيد القضية الاسكانية للمربع الاول»، لافتا الى ان المجلس الحالي عازم على حل هذه القضية جذريا خلال فترته.

وحول قانون «من باع بيته»، الذي اعادته الحكومة إلى مجلس الامة، أوضح أن اللجنة الاسكانية تنتظر مبادرة الحكومة على هذ الصعيد لتقديم البدائل التي وعد بها الوزير ابل لبحثها والوصول إلى صيغة توافقية لحل ازمة هؤلاء المواطنين، مبيناً أن ان نواب الامة سيتقدمون بعدة اقتراحات بقوانين لدعم تلك البدائل من أجل انصاف هذه الفئة.

وأكد ان مجلس الامة لن يخذل ابناء الكويت ولن يترك بديلاً يستفيد منه المواطنون الذي شملهم قانون من باع بيته، الا وسيطرقونه، متمنيا ان يكون هناك تجاوب كبير وتوافق من قبل الحكومة مع نواب الامة لحل ازمة هذه الفئة.

back to top