النصف يسأل العمير عن قسائم «تسمين العجول»

نشر في 16-09-2014 | 00:04
آخر تحديث 16-09-2014 | 00:04
No Image Caption
«تم توزيع 42 قسيمة بمساحات وكفالات مختلفة»
تقدم النائب راكان النصف بسؤال برلماني إلى وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. علي العمير عن قسائم مشروع «تسمين العجول».

 وقال النصف في مقدمة سؤاله: فيما يخص طرح مشروع تسمين العجول ضمن مشروع الأمن الغذائي تم توزيع 42 قسيمة بمساحات مختلفة وبتحصيل كفالات بقيم مختلفة من تاريخ تخصيص هيئة الزراعة للشركات والمؤسسات المستوفية لشروط التخصيص، متسائلا، ما هي شروط الحصول على هذه القسائم؟ وما عدد المتقدمين؟ وما إجمالي عدد القسائم التي تمت الموافقة عليهم وفق شروط الهيئة؟

 وتابع «يرجى بتزويدنا بكشف يبين اسماء الشركات والمؤسسات المستوفية للشروط ومساحة القسيمة وقيمة الكفالة المقدمة منهم، ونسخ عقودهم مع أملاك الدولة وموافقة البلدية لكل منهم، وما هو المجموع الإجمالي لهذه الكفالات؟ ومتى كان تاريخ  قرعة توزيع هذه القسائم؟ يرجى تزويدنا بموافقة البلدية على الموقع، وبنسخة من الموقع والموقع العام».

وأضاف في سؤاله: «هل هناك اي اعتراض من وزارات الخدمات على الموقع؟ وما هي؟، واذا كانت هناك موافقة على الموقع الذي تم على اثره التوزيع فلماذا طلبت الهيئة بعد التوزيع من بلدية الكويت (المجلس البلدي) زحزحة الموقع لتضاربه مع مشروع السكة الحديد والطريق الإقليمي؟ ألم يكن من الأجدر التنسيق مع البلدية للحصول على الموافقة على الموقع قبل التوزيع وتحصيل الكفالات تفادياً لمطالبة هذه الشركات والمؤسسات بحجز كفالتها طوال هذه المدة دون تسليمها القسائم والعمل فيها؟

 وتساءل النصف «كيف تمت مخاطبة وزارة المالية - إدارة أملاك الدولة من الهيئة لإبرام عقود مع هذه الشركات والمؤسسات بدون موافقة البلدية؟ يرجى تزويدنا بنسخ من كتاب الهيئة الموجه إلى البلدية ووزارة المالية- إدارة أملاك الدولة».

back to top