إنتر ميلان يستعرض أمام ساسوولو بسباعية

نشر في 15-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-09-2014 | 00:01
No Image Caption
استعرض إنتر ميلان قوته في الجولة الثانية ببطولة الدوري الإيطالي، واكتسح ضيفه ساسوولو بسباعية نظيفة، بينما خسر نابولي على ملعبه أمام كييفو فيرونا بهدف نظيف.
حقق إنتر ميلان فوزه الأول لهذا الموسم، وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه المتواضع ساسوولو 7- صفر امس في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي شهدت سقوط نابولي على ارضه امام كييفو صفر-1.

وافتتح الإنتر التسجيل مبكرا عندما قام الكرواتي ناتيو كوفاسيفيتش بمجهود فردي مميز حيث تخطى لاعبين قبل ان يمرر الكرة إلى ايكاردي الذي اصطدم في بادئ الامر بتدخل الحارس اندريا كونسيلي لكن الكرة سقطت امامه مجددا فتابعها في الشباك (4). ولم ينتظر فريق المدرب وولتر ماتزاري طويلا ليضيف هدفه الثاني عبر كوفاسيفيتش الذي استلم الكرة عند مشارف المنطقة بعد تمريرة من اوسفالدو، فتقدم بها ببراعة وسددها بحنكة على يسار الحارس (21).

وضرب الإنتر بهدف ثالث قبل مرور نصف ساعة على صافرة البداية، وذلك بفضل ايكاردي الذي وصل إلى الشباك مجددا، وهذه المرة من كرة أطلقها مقوسة من خاج المنطقة الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الضيوف (30).

وأنهى إنتر الشوط الأول، وهو في المقدمة، برباعية نظيفة بفضل هدف من اوسفالدو الذي سقطت الكرة امامه بعد محاولتين فاشلتين لزميله البرازيلي جوزيه رودولفو "دودو" القادم من روما على سبيل الإعارة (43).

وهذا الهدف الأول لأوسفالدو بقميص الانتر الذي انتقل اليه هذا الموسم على سبيل الاعارة من ساوثمبتون الانكليزي.

وبدأ الانتر الشوط الثاني من حيث انهى الاول، وأضاف هدفا خامسا بفضل ايكاردي الذي اكمل ثلاثيته، بعدما استفاد على اكمل وجه من تمريرة بينية متقنة لكوفاسيفيتش (53).

وتعقدت مهمة ساسوولو كثيراً بعد ان اضطر إلى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد دومينيكو بيراردي، بسبب توجيهه ضربة بكوعه الى دودو (60)، فاستفاد الإنتر على اكمل وجه من التفوق العددي لكي يضيف اوسفالدو هدفه الشخصي الثاني والسادس لفريقه بعد تمريرة من الكولومبي البديل فريدي غوارين (72)، الذي اضاف بنفسه السابع بعد تمريرة من اوسفالدو بالذات (74).

لاتسيو يهزم تشيزينا

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حذا لاتسيو حذو الانتر وعوض خسارته في المرحلة الاولى امام ميلان 1-3 بعد تغلبه على ضيفه تشيزينا العائد الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ 2011 بثلاثية نظيفة سجلها انتونيو كاندريفا (19) وماركو بارولو (56) وستيفانو ماوري (90).

وعلى ملعب "سان باولو"، تمكن كييفو من اسقاط نابولي في معقله وبين جماهيره بالفوز عليه 1-صفر.

وحصل نابولي على ركلة جزاء في الدقيقة 27 اثر خطأ داخل المنطقة من السلوفيني بوستيان سيزار على الارجنتيني غونزالزو هيغواين الذي انبرى لها بنفسه، لكنه اصطدم بتألق الحارس فرانشيسكو باردي.

ودفع نابولي ثمن اهداره هذه الفرصة اذ اهتزت شباكه في الدقيقة 49 بهدف من الارجنتيني الاخر ماكسي لوبيز بعد تمريرة من مواطنه ماريانو ايسكو، ثم فشل الفريق الجنوبي في العودة الى المباراة ليسقط على ارضه وبين جماهيره للمرة الاولى امام كييفو منذ 22 سبتمبر 2010 (1-3 حينها).

نتائج باقي المباريات

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، اكتفى فيورنتينا بنقطة واحدة من مباراته مع ضيفه جنوى بالتعادل معه صفر- صفر رغم اضطرار الاخير الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بسبب طرد مدافعه الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا.

وفاز سمبدوريا على ضيفه تورينو 2- صفر سجلهما مانولو غابياديني (34) وستيفانو اوكاكا (79).

وعاد أتالانتا بالنقاط الثلاث من ملعب كالياري بالفوز عليه بهدفين للباراغوياني مارسيلو استيغاريبيا (4) والغاني ريتشموند بواكي (67)، مقابل هدف لاندريا كوسو (85 من ركلة جزاء).

وكان يوفنتوس حامل اللقب فاز امس الاول على اودينيزي 2- صفر، كما تغلب روما على مضيفه امبولي 1- صفر.

back to top