«القرم» تُجري أول انتخابات وفق القانون الروسي

نشر في 15-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-09-2014 | 00:01
No Image Caption
كييف تتهم الانفصاليين بعرقلة السلام وتؤكد أنها تتلقى أسلحة أطلسية
في خطوة تكرس ضم روسيا لمنطقة القرم، بدأت أمس انتخابات برلمانية في شبه الجزيرة التي كانت تحت السيادة الأوكرانية قبل 6 أشهر، وذلك للمرة الأولى وفق القانون الروسي.

وقال القائم بأعمال رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف، أمس، إنه بالتصويت في هذه الانتخابات سيكتمل دمج شبه جزيرة القرم كجزء من روسيا، مؤكداً أنه ليست هناك رجعة لعملية توحيد القرم مع روسيا.

ويتجاوز عدد سكان شبه جزيرة القرم مليوني نسمة، 60% منهم من الروس، ونحو 25% فقط من الأوكرانيين. وبالإضافة إلى ذلك يوجد أيضا نحو 250 ألف نسمة من تتار القرم.

وقد دعا رفعت تشوباروف، أحد قادة تتار القرم، لمقاطعة هذه الانتخابات. مشتكيا من تعرض الأقلية للضغط من الهيئات الموالية لروسيا في القرم. وقال: «هذه ليست انتخابات، وإنما تقليد لانتخابات».

وعشية انطلاق مناورات عسكرية ضخمة غرب أوكرانيا بمشاركة الولايات المتحدة الأميركية وبعض دول حلف شمال الأطلسي، اتهم المتحدث العسكري الأوكراني فولوديمير بوليوفي الانفصاليين الموالين للروس في شرق البلاد بتهديد عملية السلام، عبر تكثيف إطلاق النار على المواقع الأوكرانية رغم اتفاق وقف إطلاق النار.

وبعد أن نفت دول في حلف شمال الاطلسي تسليح أوكرانيا، عاد وزير الدفاع الأوكراني فاليري جاليتي ليؤكد، أمس، أن كثيرا من دول الحلف بدأت في توريد أسلحة لبلاده، دون أن يسمي هذه الدول.

(كييف، موسكو ــ أ ف ب،

رويترز، د ب أ)

back to top