النصف: زيادة الصرف على المشاريع التنموية خطوة ممتازة

نشر في 15-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-09-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد النائب راكان النصف ان موضوع زيادة الصرف على المشاريع التنموية وتخفيض الإنفاق الحكومي، «خطوة جريئة وممتازة لاسيما أن الكويت تأخرت كثيراً في الصرف والاستثمار في المشاريع وهي الاقل في دول الخليج انفاقاً بالقطاع الاستثماري لأنها لم تطبق زيادة الصرف على المشاريع منذ عدة سنوات».

وقال النصف تعقيبا على مضامين تصريح رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ان «مبدأ الثواب والعقاب ليس بشيء جديد على الحكومة ولكنه تأخر في ظل سلطة عاقبت بعض معارضيها وحاولت أن تراضي بعض مواليها دون النظر لفساد الموالين ولا لشرف المعارضة». وأكد «أننا لا نبحث عن الثواب والعقاب بقدر ما نبحث عن مبدأ تطبيق القانون الذي هو نفسه يمثل الثواب والعقاب»، مبينا أنه لذلك أوجدت الدساتير والقوانين في جميع الدول المتقدمة.

وعن توفير 100 الف وحدة سكنية خلال 6 سنوات، قال النصف ان «هذا الرقم ضخم، وعلينا أن نطلع عن كثب على امكانات الدولة ووزاراتها واستعداداتها لتوفير 100 وحدة سكنية».

وأضاف: «نحن في انتظار جميع التشريعات المطلوبة من قبل الحكومة بعد اقرار القانون الاسكاني في شهر مايو الماضي لتنفيذ هذه الوحدات السكنية»، مؤكدا أن المجلس سيمد يد العون لحل هذه القضية بأسرع وقت ممكن بعد أن كانت تشكل هاجسا على الأمن الاجتماعي للأسرة الكويتية.

back to top