المفرج: جمعية «الفنانين الكويتيين» تهدف إلى التعريف بالفنون المحلية

نشر في 15-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-09-2014 | 00:01
No Image Caption
أعرب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود، عن اعتزازه بكبار الفنانين في البلاد، مؤكدا اهتمامه الكبير بالفنانين الشباب وبنشر الفنون الكويتية الأصيلة.

وقالت وزارة الإعلام، في بيان صحافي أمس، إن الوزير الحمود التقى رئيس جمعية الفنانين الكويتية الفنان عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج)، وعضو الجمعية الفنان أنور عبدالله، وتناول اللقاء بحث موضوع تفعيل التعاون بين الوزارة والجمعية.

وأضافت أنه تم التطرق إلى دور جمعيات النفع العام التخصصية كجمعية الفنانين في المساهمة بالنشر والترويج والتطوير للفنون الكويتية، ولاسيما الموسيقية والغنائية، وخصوصا منها الوطنية والتراثية، والاهتمام بمضامينها القيمية نحو المحافظة على العادات والتقاليد والنسيج الاجتماعي والتكافل الوطني لخدمة الكويت وشعبها الكريم.

وأوضحت أن اللقاء ناقش أهمية الترويج للفنون الكويتية التراثية بشكل مطور في المناسبات والأعياد الوطنية، والتعاون مع وزارات الدولة ومؤسساتها التخصصية كوزارتي التربية والشؤون الاجتماعية، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والمعهد العالي للفنون الموسيقية.

من جانبه، قال الفنان المفرج إن الجمعية لديها مجموعة من الأهداف، منها الارتقاء بمستوى فنون الموسيقى والمسرح والفنون الشعبية والفلكلورية والفنون التشكيلية، ورعاية الفنانين الكويتيين، ورفع مستواهم الثقافي والفني عن طريق إقامة الدراسات والندوات والمحاضرات والحفلات، وغير ذلك مما يحقق أهداف الجمعية ويحافظ على حقوقهم في حياتهم وأسرهم، حتى بعد الوفاة.

وأضاف أن أهداف الجمعية تتضمن أيضا تمثيل الكويت في المجالات الشعبية، سواء في الداخل أو الخارج بغرض التعريف بالفنون الكويتية، موضحا أن الجمعية تولي تحقيق أهدافها كل اهتمام والارتقاء بالحركة الفنية.

وذكر أن الجمعية تقيم الحفلات الغنائية في الكويت وخارجها بقصد التعريف بالفن والفنان الكويتيين، واستضافة الفرق الشعبية الفلكلورية من الدول العربية الشقيقة وبعض الدول الصديقة للتعرف على فنون تلك الدول، واستضافة الفرق الموسيقية الشهيرة لتقديم عروضها في الكويت.

(كونا)

back to top